الرئيسية مجتمع النقابة الوطنية للتعليم cdt تحمل الحكومة مسؤولية ما يتعرض له الأساتذة من إعتداء

النقابة الوطنية للتعليم cdt تحمل الحكومة مسؤولية ما يتعرض له الأساتذة من إعتداء

كتبه كتب في 17 مارس 2021 - 13:31

أدان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الكونفدرالية الدمقراطية للشغل بالمغرب، في بيان له، مايتعرض له الأساتذة حاملي الشواهد العليا .

واستنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) أيضا ما يتعرض له أساتذة الزنزانة 10 وأساتذة التربية النظامية والأساتذة المدمجون (العرضيون سابقا)، ومربو ومربيات التعليم الأولي، “تحت غطاء الجائحة بمقاربة أمنية وضبطية”.

ونددت النقابة في بيانها”كل أشكال التضييق على الحريات النقابية، ومصادرة حق الإضراب عبر الاقتطاع من أجور المضربين وخصم النقط في الترقية”، مطالبا بـ”التراجع الفوري عن هذه الإجراءات التعسفية واللاقانونية”.

هذا وحملت ذات النقابة المسؤولية لـ”الدولة والحكومة عواقب استغلال الجائحة لتمرير المخططات والقوانين الجائرة، وضرب المكتسبات والحقوق، والتضييق على الحريات، والاستمرار في الاستفراد بالقرارات التي تهم الشأن التعليمي، ومحاولة إلغاء الحركة النقابية، وممارسة الحظر الفعلي عليها”.

كما طالبت من وزارة التربية الوطنية بـ”فتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى نتائج ترقى لانتظارات الشغيلة التعليمية، كسبيل أوحد لوضع حد للاحتقان بالقطاع”، وفق لغة البيان النقابي نفسه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.