الرئيسية مجتمع قرار الجزائر مؤقت ظرفي…عمالة فجيج تخرج عن صمتها حول ما يقع بمنطقة العرجة

قرار الجزائر مؤقت ظرفي…عمالة فجيج تخرج عن صمتها حول ما يقع بمنطقة العرجة

كتبه كتب في 17 مارس 2021 - 12:48

أفاد بلاغ لعمالة فجيج، أن قرار السلطات الجزائرية بمنع المزارعين المغاربة من ولوج منطقة العرجة بقصر أولاد سبيمان بإقليم فجيج ” مؤقت وظرفي”.

وحسبب نفس البلاغ الصادر امس الثلاثاء 16 مارس، أن  عمالة فجيج  عقدت لقاء بعدد من مستغلي الأراضي الفلاحية المتواجدة بالمنطقة المسماة “العرجة” بحضور نائب أراضي الجماعة السلالية “أولاد سليمان” ومجموعة من أعضاء المجلس النيابي، خصص لتدارس التطورات المرتبطة بوضعية الأراضي الفلاحية المتواجدة بالجزء الواقع شمال وادي “العرجة” على الحدود المغربية – الجزائرية، وذلك على إثر اتخاذ السلطات الجزائرية لقرار مؤقت وظرفي يقضي بمنع ولوج هذه المنطقة ابتداء من تاريخ 18 مارس الجاري.

وأشار عامل الإقليم، في حديثه، إلى أن اللقاء خصص لتدارس الحلول الممكنة للتخفيف من تداعيات القرار السالف الذكر على مستغلي هذه الأراضي الفلاحية، مؤكدا على أن السلطة الإقليمية وبتنسيق وتشاور مستمرين مع الهيئات التمثيلية للجماعة السلالية ومستغلي الأراضي الفلاحية المعنية بقرار السلطات الجزائرية. وأضاف البلاغ أن سلطات فجيج، “ستبقى منكبة على دراسة وإعداد صيغ حلول تأخذ بعين الاعتبار كافة الاحتمالات الواردة”.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها السلطات الإقليمية والمحلية بإقليم فجيج مع ممثلي الجماعة السلالية “أولاد سليمان” ومستغلي الأراضي الفلاحية المتواجدة بمنطقة “العرجة”.

وتعيش منطقة العرجة بفجيج، منذ أسبوع على وقع احتجاجات الفلاحين الذين تلقوا إخبارا بضرورة التراجع والتخلي عن أراضيهم الفلاحية بداعي أنها تنتمي للتراب الجزائري. إقليم فجيج الجزائر العرجة فجيج إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.