الرئيسية مجتمع حماية المستهلك تحذر من ماء معدني تسبب في نزيف دموي معوي لرضيع بأكادير وتطالب وزارة الصحة بفتح تحقيق

حماية المستهلك تحذر من ماء معدني تسبب في نزيف دموي معوي لرضيع بأكادير وتطالب وزارة الصحة بفتح تحقيق

كتبه كتب في 17 مارس 2021 - 12:32

دقت جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير، ناقوس الخطر بخصوص مياه معدنية تحوم حولها الشبهات على خلفية الإشتباه في تسببها في نزيف دموي معوي لرضيع لا يتعدى عمره الخمسة أشهر.

وذكرت الجمعية في رسالة وجهتها إلى المديرية الجهوية للصحة، أمس الإثنين 15 مارس الجاري،أنها توصلت بشكاية من مواطن مغربي مهاجر بالديار الإيطالية، تفيد بأنه اشترى ماء معدنيا من نوع من أحد المحلات التجارية بمدينة تارودانت ، والذي تبدأ صلاحيته في 8 غشت 2020 وتنتهي في ذات التاريخ من عام 2021، إلا أن مناولة رضيعه ذي الخمسة أشهر الماء المذكور لمدة أربعة أيام متتالية تسبب لها في حمى وإسهال شديد تحول إلى نزيف دموي معوي استدعى نقله على عجل إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير.

وعلى إثر الشكاية التي تقدم بها المواطن المغربي، طالبت الجمعية وزارة الصحة بفتح تحقيق في النازلة وإجراء تحاليل للماء المذكور حماية لصحة المستهلكين، مع موافاة الجمعية بنتائج تلك التحاليل لإزالة كل لبس أو شكوك حول هذا الموضوع.

ووفق ماذكرت مواقع محلية، فإن جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير كانت قد فجرت ملفا آخر يتعلق باستهلاك مواطنة مغربية لأحد أنواع الماء المعدني، الأمر الذي تسبب لها في تدهور وضعها الصحي ودفع بها لمراجعة الطبيب وإجراء تحاليل طبية، فضلا عن توقفها عن العمل لفترة طويلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *