الرئيسية مجتمع المصلي تترأس ندوة دولية حول الرقمنة ومدى إسهامها في تطوير الخدمات الإجتماعية

المصلي تترأس ندوة دولية حول الرقمنة ومدى إسهامها في تطوير الخدمات الإجتماعية

كتبه كتب في 3 مارس 2021 - 14:22

ترأست، جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، صباح اليوم الأربعاء 3 مارس الجاري، الجلسة الافتتاحية لأشغال الندوة الدولية حول “الرقمنة والعمل الإجتماعي مخ” التي نظمها المعهد الوطني للعمل الاجتماعي عن بعد، تحت عنوان “التحول الرقمي: رافعة العمل الاجتماعي، أي تحديات”، بمقر المعهد بطنجة.

أوضح المصدر أن هذه الندوة تهدف الى تسليط الضوء وتحليل الروابط الكامنة بين العمل الاجتماعي والتكنولوجيا والامكانات الهائلة التي يتيحها التقدم في هذا المجال الدقيق والآفاق الواعدة والفرص الحيوية التي يتيحها، ويتوجب على مختلف المعنيين استثمارها من أجل تطوير عروض خدمات العمل الاجتماعي.

وتهدف هذه الندوة أيضا للتأكيد على أهمية رقمنة الخدمات الإدارية، بما في ذلك الممارسات المهنية للعاملين الاجتماعيين وعلاقتهم بالفئات المستهدفة من التدخل الإجتماعي.

واضاف ذات المصدر ان هذا الملتقى يسعى إلى تعزيز التبادل المتعدد الاطراف بين الفاعلين في حقل البحث العلمي من أساتذة وطلبة باحثين والمهنيين والفاعلين المحليين وصناع القرار.

كما يروم استجلاء الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الرقمنة في خدمة العمل الاجتماعي إبان الازمات، خاصة زمن الجوائح، عبر معالجة القضايا المطروحة في ظل إكراهات التحول الرقمي ومتطلبات تطوير أساليب الإدارة وتنظيم العمل الاجتماعي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *