الرئيسية سوس بلوس TV أكادير: موظفو المديرية الجهوية للضرائب في حفل توديع سعيد اورشاكو (فيديو)

أكادير: موظفو المديرية الجهوية للضرائب في حفل توديع سعيد اورشاكو (فيديو)

كتبه كتب في 26 فبراير 2021 - 22:38

قام موظفو المديرية الجهوية للضرائب بأكادير مسأء اليوم الجمعة 27 فبراير، بتكريم المدير الجهوي سعيد أورشاكو، بعد ما اشتغل مديرا جهويا بجهة سوس ماسة لمدة ثلاث سنوات تميزة بنجاح حسب قولهم.

وفي تصريح لموقع سوس بلوس، قال سعيد أورشاكو، بأنه قد نجح في مهمته بما يناهز 80 في المائة، ومشيرا لكون عمله بالمديرية قد كان إيجابيا على عدة مستويات إن على مستوى العمل مع الموظفين أو العمل الاجتماعي داخل المديرية، إضافة إلى تحقيق المديرية في عهد تدبيره للمرتبة الأولى وطنيا في تحصيل الضرائب.

واضاف أورشكو ، انه عمل على تحفيز الموظفين، و تحويل سكنه الوظيفي إلى حضانة تمكن الموظفات من الاطمئنان على أطفالها أثناء عملها، مما اعتبر مبادرة هي الأولى من نوعها، فضلا عن رصد المدير الجهوي لعلاوات وتحفيزات مادية باعتماد معايير قانونية وحسب الكفاءة، وأشرف على تأهيل الموظفين من خلال بناء مركز للتكوين يخفف على الموظفين من مشاق التنقل إلى مراكش والرباط.
يشار أن المدير الجهوي استنفر مصالحه مند أزيد من سنة بعد تعيينه من أجل تحصيل حقوق الدولة المالية، وقد مكنت هذه السياسة من تحسين موارد الدولة من أكادير حتى العيون الأمر الذي أغضب مجموعة من رؤوس الريع التي ترفض تسديد الحقوق الجبائية والضرائب المتراكة حولها.


هذا وسيخلف عمر بوعنان، الإطار المتميز المهندس الرئيس والمدير السابق للمديرية الجهوية للضرائب بوجدة، سعيد أورشاكو على رأس مديرية الضرائب بأكادير.
ومن جهة اخرى نوه ممثلون عن الموظفين وضيوف بالإصلاحات الإدارية التي أقدم عليها المدير فور تعيينه على رأس المؤسسة، والتي تسعى إلى القطع مع كل أشكال الريع المهني، فحقق إنجازات غير مسبوقة .

وجاء التكريم بعد صدور قرار لوزارة المالية، الذي صدر الإثنين 22 فبراير الجاري، وسيدخل حيز! التنفيذ ابتداء من فاتح مارس القادم، بتعيينه كمدير جهوي للضرائب بوجدة.

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.