الرئيسية الرياضة تخصيص أزيد من 8 ملايين درهم للأنشطة الرياضية بجهة سوس ماسة

تخصيص أزيد من 8 ملايين درهم للأنشطة الرياضية بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 26 فبراير 2021 - 10:04

خصص مجلس جهة سوس ماسة غلافا ماليا بقيمة 1 ر8 مليون درهم لدعم بعض الأنشطة الرياضية على صعيد الجهة، تشمل كرة القدم، وكرة اليد، وذلك برسم الموسم الرياضي 2020/2021.

واستنادا إلى اتفاقية شراكة، التي تجمع مجلس الجهة وعصبة سوس ماسة لكرة القدم، فستستفيد العصبة من دعم مالي بقيمة 5 ملايين و 500 ألف درهم برسم سنة 2021، يقدم على دفعتين وفقا لما تضمنه برنامج العمل المقدم للمجلس الجهوي، حيث تتكون الدفعة الأولى من 4 ر5 مليون درهم مخصصة لدعم الأندية بالمنح، أما الدفعة الثانية فهي بقيمة 100 ألف درهم، مخصصة لتغطية مصاريف عمل العصبة.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذا الدعم المالي يهدف إلى “مساعدة العصبة على تنظيم التظاهرات الرياضية ذات الإشعاع الجهوي والوطني والدولي برسم سنة 2021”.

وخصص مجلس الجهة مبلغا ماليا بقيمة 2 مليون درهم كدعم للنادي الرياضي أولمبيك الدشيرة لكرة القدم (عمالة إنزكان ايت ملول)، حيث سيستفيد النادي من هذا الدعم خلال الموسم الرياضي 2020/ 2021 ، وذلك على دفعتين.

أما بخصوص كرة اليد، فتفيد اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وعصبة سوس ماسة لكرة اليد، أن هذه الأخيرة ستستفيد من دعم مالي بقيمة 100 ألف درهم برسم سنة 2021، وذلك قصد مساعدة العصبة على تنظيم لقاءات رياضية ذات إشعاع جهوي ووطني ودولي.

وفي سياق التشجيع الذي يقدمه مجلس الجهة للنوادي الرياضية المتفوقة في مجال ممارسة كرة اليد على مستوى الجهة، خصص المجلس دعما ماليا بقيمة 500 ألف درهم لنادي رجاء أكادير لكرة اليد برسم الموسم الرياضي 2020/ 2021، حيث سيستفيد النادي من هذه المنحة على دفعتين.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.