الرئيسية مجتمع جشع بعض المستثمرين في قطاع التعليم الخصوصي يدفع بهيئات إلى الاحتجاج يوم الإثنين المقبل

جشع بعض المستثمرين في قطاع التعليم الخصوصي يدفع بهيئات إلى الاحتجاج يوم الإثنين المقبل

كتبه كتب في 25 فبراير 2021 - 10:01

دعت فعاليات حقوقية وجمعوية وتربوية، وأباء وأولوياء تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بأكادير إلى تنظيم وقفـة احتجاجية يوم الاثنيـن فاتح مارس المقبل، ابتداء من الثانية بعد الزوال.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة، بحسب إفادات الفعاليات المبادرة، نظرا لما يعرفه قطاع التعليم الخصوصي بأكادير من “تردي واضحا على أكثر من صعيد، مقابل جشع بعض المستثمرين في هذا القطاع”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “في الوقت الذي كان على المقاولة المواطنة في المجال التربوي استشعار نبل رسالتها، إلا أن ثقافة الربح السريع والجشع على حساب الناشئة التلاميذية، أصبحت هي العملة الرائجة في تدبير القطاع”.

وتستنكر المبادرة الاحتجاجية ما أسمته “الأساليب التهديدية وإهانة الكرامة الإنسانية بل والاضطهاد النفسي والمعنوي للتلاميذ، وتواضع أداء بعض المؤسسات الخصوصية، على مستوى التحصيل المعرفي للتلاميذ، مرورا بإبتزاز الأبــاء بدلا من سلك المساطر القانونية، إذا اقتضتها الضرورة، و الاستخفاف بمقتضيات مدونة الشغل في العلاقة مع الأطر التربوية، وضعف الرقابة المنشودة من المصالح الإقليمية والجهوية لوزارة التربية والتكوين، والاستهتار بمصير أجيال المستقبل”.

وبالنظر للحالة الوبائية التي تعرفها المملكة، فإن هذه الفعاليات ستحرص على تظيم وقفة رمزية، أي بحضور فعاليات تمثيلية للأباء والجمعيات، وذلك يوم الإثنين المقبل، أمام مقر مدرسة فونتي الخصوصية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.