تارودانت..جبهة العمل السياسي الأمازيغي تأسس تنسيقيتين جديدتين

askamo24
2021-02-22T16:57:17+00:00
أخبار المجتمعالرئيسية
22 فبراير 2021
تارودانت..جبهة العمل السياسي الأمازيغي تأسس تنسيقيتين جديدتين

عقدت جبهة العمل السياسي الأمازيغي أمس الأحد 21 فبراير 2021، لقاء تنظيميا مع مناضلي الجبهة بإقليم تارودانت بحضور المنسق الجهوي بسوس ماسة، إبراهيم أكيل، لدراسة الخطوات التي سلكتها جبهة العمل السياسي الأمازيغي على الصعيد الوطني.

وتم خلال هذا القاء تشكيل لجنتين للتنسيق داخل جبهة العمل السياسي الأمازيغي بإقليم تارودانت (تارودانت الشمالية وتارودانت الجنوبية) بسبب شساعة الاقليم وضمه لـ 89 جماعة وصعوبة تضاريسه، وحاجته إلى تنظيم يراعي الاختلالات العديدة التي يعانيها.

كما تم تشكيل تنسيقيتين، حسب البلاغ، الأولى بتارودانت الشمالية، ترشح من خلالها الحسن باكريم منسقا، و لحسن أوبلا نائب الأول، ورشيدة أيت وحمان نائبه ثاني .

أما بالنسبة للتنسيقية تارودانت الجنوبية تم ترشيح حسن ايت بلا منسقا، وإسماعيل بوقدام نائبه ثم احمد ايت الزويت نائبه الثاني، وأخد طارق إد عدي مقررا للتنسيقية، وعبد الله أرجدال نائبه.

وأشار البلاغ أن هذا الاجتماع مر في جو نضالي تميز بروح الديمقراطية والنقاش الجاد، واختتم بكلمتي المنسقين بالإقليم الذي أكدا من خلالها أهمية هذه الخطوة، مبرزان أن نجاح هذه المبادرة الرامية إلى الارتقاء بالفعل السياسي الأمازيغي إلى مستويات متقدمة رهين بتكتل وتظافر جهود جميع الأعضاء لتحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت جبهة العمل السياسي الأمازيغي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.