الرئيسية سياسة البرلمانية البامية إبتسام عزاوي جمّدت عضويتي بسب مواقف القيادة الجديدة التي تقود الحزب

البرلمانية البامية إبتسام عزاوي جمّدت عضويتي بسب مواقف القيادة الجديدة التي تقود الحزب

كتبه كتب في 18 فبراير 2021 - 15:17

قررت النائبة البرلمانية، إبتسام عزاوي، تجميد عضويتها التنظيمية داخل حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك على بعد أشهر معدودة من إنطلاق إنتخابات 2021.

وعن دواعي هذا القرار الذي لم يكن مفاجئا لارتباطه بطبيعة المواقف الناقدة التي عبّرت عنها منذ حصول عبد اللطيف وهبي على رخصة قيادة “الجرار”؛ أوضحت عزاوي في تصريح ، أنه نتيجة حتمية لطريقة تدبير القيادة الجديدة لدفة الحزب.

عزاوي، التي سبق أن حازت عضوية المكتب السياسي للحزب لولايتين اثنتين، كشفت أنها كانت ستقدم على هذه الخطوة عقب إسدال الستار على أشغال المؤتمر الرابع للحزب الذي حمل وهبي أمينا عاما لـ”البام”، غير أنها فضّلت التأني، قبل أن تتأكد اليوم بصوابية اختيارها.

واتهمت البرلمانية الشابة ضمن حديثها ، عبد اللطيف وهبي بـ”الانفراد” بالقرارات داخل التنظيم، مبرزة أن الحزب في عهده “يشتغل خارج الضوابط وخارج القوانين التي تؤطره”. ومن معالم ذلك، تورد ابتسام عزاوي، “عدم عقد دورة للمجلس الوطني لانتخاب هياكل الحزب تكون خاضعة للشروط”.

وأكدت المتحدثة أن “البام” فقَد بوصلته وهويته الحقيقة، ولم يصبح لمشروعه الذي تأسس عليه أية مقروئية، وسجلت أنه صار “حزبا طاردا للكفاءات”، مشيرة إلى نزيف الاستقالات الذي يعرفه بمختلف أقاليم وجهات المملكة.

وبخصوص وجهتها القادمة في حالة ما إذا فكّت ارتباطها رسميا بحزب الأصالة والمعاصرة، قالت عزاوي: “الحديث عن المستقبل سابق لأوانه.

لكن وجهتي ستكون حتما هي “البام” الأصلي الذي إنخرطت فيه وأنا شابة وكنت من مؤسسي فرعه بفرنسا، أما الذي أراه اليوم فهو “بام” معدل جينيا وغريب عني”.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *