الرئيسية مجتمع تعزيز العلاقات بين المغرب وبولونيا باكادير

تعزيز العلاقات بين المغرب وبولونيا باكادير

كتبه كتب في 15 فبراير 2021 - 15:09

 استقبل النائب الأول لرئيس مجلس جماعة أكادير محمد باكيري، والنائبة المفوضة في الشؤون الثقافية السيدة نعيمة الفتحاوي، والمدير العام للمصالح الجماعية، كرزيستوف كاروفسكي سفير بولونيا.

اللقاء حضره القنصل الشرفي لبولونيا بأكادير سعيد الضور، وخلاله تم إبراز العلاقة المتميزة بين المغرب وبولونيا، وأهمية كل منهما في القارتين.

في ذات السياق، عبر السفير البولوني عن اعتزازه وحرصه على أن تكون مدينة أكادير، أول مدينة يزورها بعد تعيينه، نظرا للتطور التنموي الحاصل في المدينة، وكذا الرغبة في تطوير علاقة الشراكة مع العديد من المؤسسات بها.
كما أكد على أهمية العلاقات السياحية التي تربط البولونيين بأگادير (حوالي 54.000 سائح)، حيث تعتبر أكادير ضمن وجهاتهم السياحية المفضلة.

وأكد الطرفان المغربي والبولوني، عن رغبتهما في تطوير العلاقات بينهما، خاصة تبادل التجارب مع المدن البولونية، وتعزيز العلاقة في مجالات الشباب و الثقافة والرياضة، وكذلك الاستثمار في المجال الاقتصادي والطاقي والبحث العلمي
وعبر السفير كرزيستوف كاروفسكي، على انبهاره بمستوى التنمية وتطور مدينة اكادير، ونوه بالمنشآت السياحية والجامعية وبالمستشفى الجامعي.

وخلال اللقاء، تم عرض الخطوط العريضة لبرنامج التنمية الحضرية لمدينة اكادير، الذي وقع أمام الملك محمد السادس، يوم 4 فبراير 2020، والذي سيرفع من جاذبية المدينة.

كما تم التعريف بمختلف برامج الجماعة في مجالات مختلفة، منها البيئية والنجاعة الطاقية والخدمات، مع الوقوف على أهم المحطات والبرامج الثقافية، والآفاق الواعدة في هذا المجال، والتي ستبرز التنوع والغنى الثقافي والتراثي والتاريخي للمدينة، مع تثمين مميزات الوجهة السياحة لمدينة أكادير، عاصمة الوسط الحقيقي للمغرب ولجهة سوس ماسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.