الرئيسية مجتمع أعضاء بمجلس تدبير مؤسسة تعليمية يطالبون بافتحاص ماليتها

أعضاء بمجلس تدبير مؤسسة تعليمية يطالبون بافتحاص ماليتها

كتبه كتب في 8 فبراير 2021 - 22:06

طالب أعضاء وعضوات مجلس التدبير بمدرسة مصطفى المعني بمكناس، بإيفاد لجنة لافتحاص مالية المؤسسة،  واستفسر الأعضاء في مراسلتهم لمدير المؤسسة، عن سبب جمع المؤسسة للوصولات التي سبق وتم إعطاؤها للتلاميذ خلال الموسم 2018/2019 كواجبات ورسوم للتسجيل، وسبب عدم توصل الجمعية الرياضية بحصتها من انخراطات التلاميذ مند تجديد مكتبها سنة 2017.

ولم يستسغ الأعضاء مطالبة تلاميذ المستوى السادس بمبلغ 10 دراهم سنويا كشرط لاجتياز الامتحانات الإشهادية، في الوقت الدي لم يعرف فيه وجهات صرف الحصة المخصصة لجمعية التعاون المدرسي للموسم الدراسي 2017/2018؟كما لم يتم يتم إطلاع الأعضاء على وجهى صرف ما يستخلص من التلاميذ كواجبات ورسوم التسجيل مند سنة 2017 إلى يومنا هدا ، علما أن مصاريف التأهيل والصيانة والأقلام …تصرف من ميزانية جمعية مدرسة النجاح.

وطالب أعضاء مجلس التدبير بمعرفة مصير ما تبرع به بعض المحسنين خلال الموسم الدراسي المنصرم ) 38 محفظة وعدد من الكتب واللوازم المكتبية(، وما تبرعوا به للموسم الدراسي الحالي )34 محفظة ولوازم مدرسية ( ولم يتم توزيعها على التلاميذ المعوزين الدين تقدم بأسمائهم الأساتذة. واعتبروا أن هدا الطلب يدخل في إطار ضمان مبادئ الشفافية والتشاركية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *