الرئيسية مجتمع RAMSA تلغي قرار إنقطاع الماء في الفترة الليلية بأكادير

RAMSA تلغي قرار إنقطاع الماء في الفترة الليلية بأكادير

كتبه كتب في 27 يناير 2021 - 19:25

من المتوقع، ان تلغي الوكالة المستقلة متعددة الخدمات بأكادير”رامسا” العمل بقرارها السابق والقاضي بانقطاع الماء الشروب يوميا من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة والنصف صباحا، بكافة التجمعات السكنية باكادير الكبير، ابتداء من يوم غد الخميس 28 يناير الجاري.

وياتي هذا القرار بعد الاجتماع الذي عقد على مستوى ولاية جهة سوس ماسة حول تدبير الموارد المائية بعد التساقطات المطرية الاخيرة، والتي عرفت ارتفاع هاما لحقينة السدود بسوس.

وكانت “مشاهد” قد نشرت، منذ يومين، مقالا تحت عنوان “هل من مبرر لاستمرار قطع الماء الصالح للشرب عن أكادير الكبير ليلا؟”

حيث امتعضت ساكنة اكادير من استمرار عمل “الرامسا” بقرار قطع الماء الشروب عن أكادير الكبير، ما أثار ردود أفعال متباينة خاصة وأن اسباب هذا القرار اصبحت غير موجودة بفعل التساقطات المطرية الأخيرة.

ورغم التساقطات المطرية الهامة التي عرفتها منطقة سوس مؤخرا مازالت عملية تزويد التجمعات السكنية باكادير الكبير بمياه الشرب من المجمع المائي لأولوز مستمرة، رغم انتفاء أسباب اللجوء الى جلب مياه الشرب منه، والذي تم اللجوء إليه جراء الإنخفاض الحاد لنسبة المياه بسدي عبد المومن ومولاي عبدالله المزودين الرئيسيين لهذه المناطق بالماء الشروب.

وحسب الاحصائيات الرسمية، ليوم 26 يناير الجاري، فقد بلغت حقينة سد عبد المومن 33.2 مليون متر مكعب بنسبة ملء تجاوزت 17 في المائة، وحقينة سد مولاي عبد الله بلغت 29.3 مليون متر مكعب بنسبة ملء تصل إلى 32.6 في المائة، وهذه الوضعية تقتضي من المسؤولين على القطاع إعادة تزويد المنطقة من السدين المذكورين بالماء الصالح للشرب، وتخصيص مياه سدي أولوز والمختار السوسي لمياه الشرب ومياه السقي لساكنة اقليم تارودانت.

وعلى إثر عملية جلب مياه الشرب من سد أولوز، أعلنت الوكالة المستقلة متعددة الخدمات بأكادير (رامسا) أن تزويد ساكنة أكادير الكبير من الماء الصالح للشرب سيعرف انقطاعا يوميا من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة والنصف صباحا، وذلك ابتداء من يوم 3 أكتوبر 2020

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.