Ad Space
الرئيسية الصحة الشحنة الأولى من لقاحات “أسترازينيكا” البريطانية ستصل إلى المغرب غدا الجمعة

الشحنة الأولى من لقاحات “أسترازينيكا” البريطانية ستصل إلى المغرب غدا الجمعة

كتبه كتب في 21 يناير 2021 - 11:53

أكد مصدر موثوق، مطلع على مساعي المغرب للحصول على لقاحات ضد كورونا، أن الشحنة الأولى من لقاحات “أسترازينيكا” البريطانية، ستصل إلى المغرب غدا الجمعة 22 يناير 2021.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لأحد المواقع الإلكترونية ، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية ستنقل الشحنة الأولى من اللقاحات من الهند (مركز إنتاجها)، على أن تصل إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء بعد زوال يوم الجمعة.

وكانت وزارة الصحة قررت منح ترخيص مؤقت لاستعمال لقاح استرازينيكا، بناء على توصيات اجتماع اللجنة الوطنية الاستشارية المختصة بالترخيص للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أكد، في تصريحات سابقة، أن المغرب طلب أزيد 65 مليون جرعة من لقاحي أسترازينيكا البريطاني وسينوفارم الصيني، وخصص لهذا الغرض تقريبا 3000 نقطة تلقيح.

هذا ونشرة  القوات المسلحة الملكية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدوية ، توضح من خلالها تفاصيل الرحلة الخاصة بطائرة دريملاينر تابعة للخطوط الملكية الجوية في رحلة خاصة من مطار محمد الخامس لمطار مومباي الدولي اليوم، هدف الرحلة حسب مصادر خاصة بمنتدى فار-ماروك، جلب أولى جرعات لقاح كوفيد.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.