الرئيسية مجتمع جمارك ميناء أكادير تضبط 10 شاحنات قادمة من الداخلة و محملة بالأخطبوط المهرب

جمارك ميناء أكادير تضبط 10 شاحنات قادمة من الداخلة و محملة بالأخطبوط المهرب

كتبه كتب في 16 يناير 2021 - 19:39

وقعت 10 شاحنات قادمة من الداخلة و محملة بالأخطبوط المهرب في يد جمارك ميناء أكادير.
وحسب ما ذكرته مصادر صباح أكادير”، فإن الشاحنات العشر الثقيلة المحملة بالأخطبوط المهرب، كل واحدة منها محملة بـ 25 طن أي ما يعادل في المجموع حوالي 250 طن التي تم احتجازها بميناء أكادير، وتعود ملكيتها إلى شخصية وازنة و معروفة بسوابقها في تهريب الأخطبوط.
واستطاعت الشاحنات العشر المرور بنقاط تفتيشية عديدة لم تسفر عن احتجازها، قبل أن تصل إلى أكادير ليتم توقيف الشاحنات نظرا لعدم توفرها على وثائق ثبوتية من الأصل نو نقلها أطنان إضافية على المسموح به من الاخطبوط المصرح به مما يضعها في خانة الاخطبوط المهرب. وهو ما يطرح التساؤل عن دور الصرامة في تشديد المراقبة على الشاحنات القادمة من الجنوب وعدم التراخي في محاربة ظاهرة التهريب التي تنخر الاقتصاد المغربي.
بالمقابل، تتساءل عدد من الفعاليات في القطاع، إن كان سيفلت هذه المرة بارون الأخطبوط  المهرب كما هو الحال في المرات السابقة، أم أن الوزارة الوصية الممثلة في وزارة الفلاحة و الصيد البحري ستعمل على تفعيل الإجراءات القانونية و  تطبيق القانون بصرامة.
كما يترقب عدد من الفاعلين القرار الذي ستتخذه الوزارة الوصية هذه المرة، و إن كانت ستعمل على تطبيق القانون بصرامة الذي ينص على سحب الرخصة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *