الرئيسية سياسة جملية المصلي: الوزارة ستنجز 20 فضاء جديد لإستقبال النساء المعنفات برسم سنة 2021

جملية المصلي: الوزارة ستنجز 20 فضاء جديد لإستقبال النساء المعنفات برسم سنة 2021

كتبه كتب في 16 يناير 2021 - 14:30

أكدت السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة، أن الوزارة تتوفر اليوم على 65 فضاء على المستوى الترابي لإستقبال النساء،ومن ضمنهن النساء المعنفات،مضيفة بأن هناك إتفاقية ثالثة مع مؤسسة التعاون الوطني لإحداث 20 فضاء إضافي خلال هذه السنة، ليصل المجموع إلى 85 فضاء متعدد الوظائف للنساء رصدت لها الوزارة دعما ماليا بلغ 86 مليون درهم (منذ 2015).

وذكرت السيدة المصلي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، ليوم الثلاثاء ( 12 يناير 2021)، أن الوزارة تحرص على إدارة هذه الفضاءات في إطار شراكة مع جمعيات لها خبرة أو تجربة.

وأكدت السيدة الوزيرة،أن البنيات مهمة لكن الأهم هو توفير الموارد البشرية العاملة في المجال والتي يجب أن تكون مؤهلة،لذلك، تضيف المصلي،أطلقت الوزارة برنامج “تكفل” بمناسبة الحملة الوطنية الثامنة عشر، والذي يهم تطوير القدرات والنهوض بها،وهو برنامج يمتد على ثلاث سنوات،ويتوفر على 37 وحدة تكوين.
و كشفت السيدة المصلي، أن الإعلان عن البرنامج مكن من استقطاب أزيد من 400 مشارك خلال الدورة الأولى،معتبرة أن هذا الرقم يدل على الرغبة والاهتمام الذي يوليه المجتمع لمعالجة مثل هذه الظواهر البعيدة عن قيمنا المغربية الأصيلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *