الرئيسية مجتمع الحكومة تقرر إعادة فتح المطاعم بعد 3 أسابيع من الإغلاق

الحكومة تقرر إعادة فتح المطاعم بعد 3 أسابيع من الإغلاق

كتبه كتب في 14 يناير 2021 - 12:01

قررت الحكومة إعادة فتح المطاعم وذلك بعد قرار سابق بإغلاقها قبل ثلاثة أسابيع، وبحسب بلاغ الحكومة فإن التدابير الاحترازية التي تقرر تمديد العمل بها ابتداء من أمس الأربعاء على الساعة التاسعة ليلا، تشمل السماح للمطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى بالعمل إلى غاية الساعة 8 مساء.ثم حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة. مع الاستمرار في منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة.

وأكد بلاغ الحكومة أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، وجاء هذا القرار على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا – كوفيد 19 على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة وبناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا.

من جانبها أنهت الكفدرالية المغربية لمهن المطعمة، في بلاغ لها، إلى علم أرباب المطاعم أنه ابتداء من أمس الأربعاء يمكن لهم العودة لاستقبال الزبناء وتقديم الوجبات داخل المطاعم مع الاحترام التام للتدابير الوقائية المنصوص عليها والالتزام بتوقيت الاغلاق المحدد في الساعة الثامنة مساء. :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.