الرئيسية الصحة العلوي: لقاح “سينوفارم” و”أسترازينيكا” أثبتا نجاعتهما وفعاليتهما

العلوي: لقاح “سينوفارم” و”أسترازينيكا” أثبتا نجاعتهما وفعاليتهما

كتبه كتب في 9 يناير 2021 - 11:07

أكد مولاي الطاهر العلوي، رئيس اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح ضد كوفيد-19، أن كلا اللقاحين سواء “سينوفارم” الصيني أو “أسترازينيكا” البريطاني أثبتا نجاعتهما وفعاليتهما.

جاء ذلك خلال ندوة نظمت أول أمس الخميس، عبر المناظرة المرئية حول موضوع “معبؤون جميعا من أجل إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19″، نظمتها الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفيدرالية الوطنية للصحة بشراكة مع عدد من التنظيمات المهنية والمدنية.

وأوضح مولاي الطاهر، أن خطورة الوباء تتطلب من الجميع اليقظة والالتزام بالإجراءات المتبعة ذات الصلة للسيطرة على الوضعية الوبائية الراهنة، مبرزا أن دور اللجنة في هذا الصدد، هو دور داعم وأساسي من أجل ضمان فعالية اللقاح أو اللقاحات المرتقب اعتمادها وحسن سير عملية التلقيح.

وأشار في مداخلته، إلى أن الهدف المركزي للجنة هو ضمان سلامة كافة المواطنين المغاربة حيث تحرص بعد بحث وتحليل مكونات اللقاحات المرتقبة، على ضمان فعاليتها ونجاعتها وتكلفتها المنخفضة.

وشدد على أن المرحلة القادمة، تتطلب تعبئة جماعية من مختلف الأطراف المعنية، كل من موقعه من أجل إنجاح هذه المحطة المهمة من تاريخ المغرب الحديث، لأنه “ليست لدينا بدائل أخرى ولذلك فالجميع مسؤول من أجل الانخراط بوعي في هذه العملية” يقول المتحدث.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *