الرئيسية مجتمع أزيد من 425 مليون درهم لمشاريع البنية التحتية الطرقية في عمالة إنزكان أيت ملول

أزيد من 425 مليون درهم لمشاريع البنية التحتية الطرقية في عمالة إنزكان أيت ملول

كتبه كتب في 29 ديسمبر 2020 - 11:37

ستشهد عمالة إنزكان ايت ملول مشاريع  على مستوى الطريق الوطنية رقم 01، بمبلغ قدره 30 ، 425 مليون درهم ، بالإضافة إلى بناء ممر تحتي و بناء قنطرة على وادي سوس.

وفي هذا الصدد، أفاد تقرير للمجلس الجهوي سوس ماسة، الذي سيساهم في تمويل جزء من هذه المشاريع، بأن الكلفة المالية المخصصة لإنجاز دراسات، وتنفيذ مشاريع خاصة بالبنية التحتية الطرقية في عمالة إنزكان أيت ملول بلغت ما مجموعه 30 ر425 مليون درهم، و ستشمل تهيئة الطريق الوطنية رقم 10 بين مدينة أيت ملول ومطار المسيرة أكادير الدولي. وبناء ممر تحتي على شكل نفق مفتوح على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بأيت ملول. وبناء قنطرة على وادي سوس.

وأضاف التقرير أن تهيئة الطريق الوطنية رقم 10 بالجماعة الترابية “تيمسية”، فضلا عن بناء ممرين علويين على مستوى الطريق الوطنية رقم 10، والطريق الوطنية رقم 1. وتهيئة وتقوية الطرق بالجماعة الترابية “أيت ملول”. وبناء طريق مداري لمركز الجماعة الترابية “القليعة” على طول 7 كلم. وتشييد ممر تحتي على مستوى الطريق الوطنية 10 في مدينة إنزكان. وبناء الطريق المداري على مستوى تقاطع الطريق الجهوية 114، مع الطريق غير المصنفة المؤدية إلى مطار المسيرة أكادير بجماعة التمسية .

كما ستشمل هذه المشاريع، بناء قنطرة على وادي سوس. وبناء ممر تحتي على شكل نفق مفتوح على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بأيت ملول، وذلك بكلفة إجمالية تصل 17 مليون درهم.
يذكر ان المجلس الجهوي سوس ماسة، سبق و أن برمج مبلغا ماليا بقيمة 7 ملايين درهم في إطار اتفاقية شراكة من أجل تمويل بناء قنطرة على وادي سوس، وسيتم تعبئة اعتمادات مالية إضافية قدرها 10 ملايين درهم برسم السنة المالية 2021

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *