Ad Space
الرئيسية عدالة اعتقال شابين ينتحلان صفة خليجيين ويبتزان فتيات عبر الانترنت بعد أخذ صور لمفاتنهن بتقنية “ويب كام”

اعتقال شابين ينتحلان صفة خليجيين ويبتزان فتيات عبر الانترنت بعد أخذ صور لمفاتنهن بتقنية “ويب كام”

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2012 - 14:09

يُرتقب أن تحيل الشرطة القضائية التابعة لأمن الحي الحسني بالدار البيضاء، الثلاثاء 27 نونبر الجاري، على النيابة العامة لدى محكمة القطب الجنحي بعين السبع، شابين منحدرين من مدينة القنيطرة، وذلك بتهمة التغرير والابتزاز عن طريق الانترنت.

وكشف مصدر مطلع لسوس بلوس أن وقائع ملف كل من “إدريس.ب من مواليد 1987″، و”خالد.ن من مواليد 1984″،  تتلخص في أنهما كانا يترددان على مواقع اجتماعية على شبكة الانترنت، خاصة تلك المتعلقة بـ”البحث عن زوجة أو زوج”، وكان كل واحد منهما يقدم نفسه على أساس أنه مواطن من الخليج ويضع صورة تؤكد ادعاءه، وانطلاقا من ذلك يدخل في الحديث مع شابات مغربيات داخل المغرب وخارجه. وحين تتطور العلاقة مع إحداهن، يشرع في تقديم وعود بلقائها والزواج بها، لكن مقابل أن تُظهر له بعض مفاتنها عبر  الويب كام، وهكذا لم تكن الفتيات يترددن في الكشف عن صدورهن أو مؤخراتهن. وبعد ذلك، يكشف كل واحد من المتهمين عن حقيقته ويشرع في ابتزاز ضحاياه وتهديدهن بنشر صورهن شبه عاريات. وقد تمكنا من ابتزاز مغربيات في لندن ووسويسرا وهولندا، وأربع أخريات من داخل المغرب، إلا أن إحداهن وتنحدر من الحي الحسني بالدار البيضاء، بادرت إلى تقديم شكاية لدى الشرطة القضائية. المثير في المتهمين أنهما أبانا عن جانب كبير من الغباء، حيث كانا يبعثان برسائل التهديد والابتزاز عبر رقم هاتفهما المحمول، وهو الأمر الذي اعتمدته المشتكية حين قدمت رقم هاتف المتهم “خالد.ن”، والرسالة التي يطالبها فيها بدفع مبلغ 2000 درهم، مهددا إياها بنشر صورها ما لم تفعل.

وقد تمكنت الشرطة من التعرف على هويته من خلال رقم هاتفه، وبأنه من ساكنة مدينة القنيطرة، وحين تم إيقافه أدل على زميله في هذه المهنة غير الشريفة والتي تندرج في إطار جرائم الانترنت.

سعيد باها / سوس بلوس

مشاركة