الرئيسية تربويات إصدارات جديدة للأستاذ “محمد القاسمي” تثري الخزانة القانونية

إصدارات جديدة للأستاذ “محمد القاسمي” تثري الخزانة القانونية

كتبه كتب في 28 ديسمبر 2020 - 10:38

أصدر الأستاذ محمد القاسمي، مؤلفين ورقيين جديدين تحت عنوان “طريق ومفتاح النجاح في القانون والقضاء والمحاماة والبحث العلمي الالكتروني”، و “درر قواعد قضاء النقض وباقي محاكم المحكمة في المادة المدنية والجنائية والأسرية والاجتماعية والعقارية والتجارية والإدارية” وهما كتابين أحدهما توجيهي موجه لطلبة القانون والباحثين فيه ولكل شخص يطمح للولوج لمهنة القضاء والمحاماة.

ويتضمن هذا الإصدار القانوني مجموعة من النصائح والتوجيهات، بالإضافة إلى تجارب شخصية للمُؤلف وتجارب تعود لشخصيات أخرى، أما الثاني فيشمل على مئات القواعد القانونية المستنبطة من قرارات محكمة النقض وباقي المحاكم موجهة للممارسين في ميدان العدالة وكل المهتمين من القانونيين والاكادميين، فالأستاذ محمد القاسمي من خلال إصداراته هذه يتمنى صادقا أن يجد فيها كل طالب وباحث وممارس ومهتم ما يصبوا إليه.

ويتضمن الإصدار القانوني الأول ، 170 صفحة ترصد السبل والكيفيات المتبعة للنجاح في ميدان القانون بمراحله (إجازة، ماستر، دكتوراه) وكذلك كيفية النجاح في مباراة القضاء والولوج إلى المعهد العالي للقضاء، بالإضافة إلى سبل النجاح في إمتحان المحاماة والتسجيل بجدول أحد الهيئات، إلى جانب سبل وميكانزمات التعامل مع البحث العلمي الإلكتروني، أما الثاني فيشمل على 180 صفحة تتضمن قرابة 560 قاعدة قانونية في مختلف المواد القضائية، هذا ويشار الى أن الكتابين متواجدين حاليا بالمكتبات الوطنية.

ويضاف إلى ذلك أن ذ. محمد القاسمي هو عضو نادي قضاة المغرب، وخريج المعهد العالي للقضاء، ورئيس مجلة الباحث، كما أنه مديرا لسلسلة الأبحاث، و هو أيضا باحث في القانون الخاص، وعضو بمركز مسارات القانوني، وله مجموعة من المؤلفات القانونية الأخرى منها المؤلف الجماعي المعنون ب”القانون والقضاء في زمن الجائحة والطوارئ”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *