الرئيسية عين على الخارج تكتل القادة الأفارقة بالمغرب ينظم المنتدى الافترادي ايام 9 و 10 يناير

تكتل القادة الأفارقة بالمغرب ينظم المنتدى الافترادي ايام 9 و 10 يناير

كتبه كتب في 26 ديسمبر 2020 - 16:12

ينظم تكتل القادة الأفارقة بالمغرب (MPL-Maroc) بشراكة مع inspire group و FYPEJA Fondation المنتدى الإفتراضي تحت شعار : افريقيا -2021 : آفاق جديدة؛ وذلك يومي 09 و 10 يناير 2021.

و تعد سنة 2020 بمثابة محطة تاريخية هامة ألقت بظلالها على دول العالم ككل. ويرجع هذا الأمر بالضرورة للأحداث التي عرفتها الدول على جميع المستويات (الصحي، الاقتصادي، الاجتماعي، السياسي و الدبلوماسي)
وبناء على هذا، اخترنا تنظيم هذا المنتدى الهادف أولا بهدف قراءة وتحليل ومناقشة مختلف هذه الأحداث خاصة تلك التي شهدتها القارة الأفريقية، و ثانيا بهدف بناء تصور للمستقبل سيمكننا كشباب من المساهمة في بناء افريقيا الغد بشكل آمن، متطور وموحد .

ولتنزيل هذه الرؤية، قررنا اعتماد برنامج نوعي يمتد ليومي السبت والأحد، التاسع و العاشر من يناير المقبل . هذا البرنامج غني بمجموعة من المواضيع والإشكاليات التي تعالج القضايا الافريقية بالأساس.

في اليوم الأول، سيتم التطرق لموضوع “إفريقيا وجائحة كوفيد-19 : أية تأثيرات ؟” وستعالج إشكالية “الأمن و السلم في ليبيا وبلدان الساحل”

في حين سيتم خلال اليوم الثاني تناول موضوعي “رقمنة افريقيا في عصر كوفيد” من جهة، و”الإستقلال الاقتصادي للقارة الأفريقية” من جهة ثانية.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى الافريقي بشكل افتراضي رقمي نظرا للاجراءات الاحترازية المعلن عنها من طرف السلطات الحكومية المغربية والرامية للحد من انتشار وباء كوفيد 19.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *