الرئيسية مجتمع إحالة مواطن فرنسي من أصول مغربية على النيابة العامة بسبب التزوير وانتحال هوية

إحالة مواطن فرنسي من أصول مغربية على النيابة العامة بسبب التزوير وانتحال هوية

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2020 - 21:36

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري، مواطنا فرنسيا من أصول مغربية يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وانتحال هوية.
وقد جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إحدى دول الخليج العربي، بعدما تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” صادرة بناءً على طلب السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد بواسطة السلاح الناري في غضون سنة 2007 بفرنسا، في إطار تصفية الحسابات بين شبكات ترويج المخدرات.
وتشير المعطيات الأولية للبحث، إلى أن المشتبه فيه أقدم على انتحال هوية شخص آخر وتحصل على جواز سفر ووثائق تعريفية مزورة، وذلك ليتمكن من مغادرة فرنسا مباشرة بعد ارتكاب هذه الجريمة.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح اليوم الأربعاء.
ويأتي توقيف المشتبه به، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *