الرئيسية عين على الخارج اليكس عازار: شركة “فايزر” تعلن عن “مشاكل في إنتاج” لقاح كورونا

اليكس عازار: شركة “فايزر” تعلن عن “مشاكل في إنتاج” لقاح كورونا

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2020 - 10:25

قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أليكس عازار، امس  الأربعاء، إن المسؤولين الأمريكيين يعملون مع شركة “فايزر” للمساعدة في زيادة طاقتها الإنتاجية للقاح “كوفيد 19” بعد شكوى الشركة من تحديات في الإنتاج.

وأضاف عازار في إفادة صحفية: “لقد تم إبلاغنا أخيرا من قبلهم بالتحديات المختلفة التي قد يواجهونها في التصنيع، وسوف نضمن تقديم الدعم الكامل لضمان قدرتهم على الإنتاج للشعب الأمريكي من خلال أي آلية”، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

لم يحدد المسؤولون ما هي تحديات التصنيع المشار إليها، لكنهم قالوا إنهم على دراية بمواد التصنيع والمعدات اللازمة لصنع اللقاحات بناء على عملهم مع شركات الأدوية الأخرى.

الرئيس التنفيذي، ألبرت بورلا، قال لشبكة “سي إن بي سي”، هذا الأسبوع، إن الشركة تطلب من الحكومة الأمريكية استخدام قانون الإنتاج الدفاعي لتخفيف بعض “قيود التوريد الحرجة”، لا سيما في بعض المكونات.

قال أوغور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة “بيو إن تك”، الشريكة لـ”فايزر” في تطوير اللقاح، الأسبوع الماضي، إن هدف الإنتاج الأولي لعام 2020 البالغ 100 مليون جرعة، انخفض إلى النصف، بسبب مشكلات تتعلق بإمدادات المواد الخام، لكنه أضاف أنه تم حل ذلك وبدأ التصنيع على نطاق واسع.

قال مسؤولون، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعاقدت بالفعل للحصول على 300 مليون جرعة من لقاحي “فايزر/ بيو إن تك” و”مودرنا” في الأشهر المقبلة، و900 مليون جرعة إجمالا من شركات الأدوية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.