Ad Space

شريــط الاخبـــار

الرئيسية تربويات وقفة احتجاجية لموظفي كلية الآداب للتنديد بالاعتداء على موظف

وقفة احتجاجية لموظفي كلية الآداب للتنديد بالاعتداء على موظف

كتبه كتب في 25 نوفمبر 2012 - 15:42

نظم موظفون وموظفات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير يوم أول أمس الجمعة 23 نونبر 2012 وقفة احتجاجية بجوار مصلحة الشؤون الطلابية بكلية الآداب حيث تعرض الموظف أحمد الشافي لاعتداء شنيع من قبل أحد الطلبة الغرباء عن الكلية، الموظف بقسم التاريخ والجرافيا تعرض لضربة رأسية ، وأتبعها المعتدي لكمة أصابت صدره، وقد فتحت مصالح الكلية تحقيقا تبين أن الطالب يدرس بكلية الحقوق، وجاء  لتسجيل طلبة آخرين خارج الآجال القانونية، كما اقتحم المصلحة  من الداخل مع ان الإدارة وضعت شباكا لمباشرة شؤون الطلبة.

الوقفة نظمت من قبل النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي فرع كلية الاداب التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وقد ألقى كاتبها المحلي الحسين بوساين كلمة في الجمع أكد من خلالها أن الموظفين سيتوقفون عن أداء مهامهم ما لم توفر لهم الشروط الضرويرة لمزاولة مهامهم، وأولها الأمن.

 الحسين بوساين تساءل كيف لا يحمى الموظف فقيل للمعتدى عليه ” سير قدم شكاية ” وكأنه تعرض لحادث في الشارع العام وليس داخل مؤسسة وهو يزاول مهامه.

المحتجون استغربوا كيف أن الأمن لا يتحرك لإعمال القانون في هذه الاعتداءات التي تطال موظفين، ولاحظوا أن طلبة متحدرين من الجنوب لا يحلحقهم سيف الملاحقة اسوة بباقي الطلبة، وأن الأمن لا يفتح التحقيقات سواء عندما يعتدي الطلبة على استاذ أو موظف أو عندما تثبت قفي حقهم مخالفات من قبيل التزويير في الوثائق.

الصورة: وقفة الموظفين

سوس بلوس

مشاركة