الرئيسية مجتمع القضاء ينصف الحسين النجاري ويقضي بعدم متابعته في قضية اغتصاب قاصر

القضاء ينصف الحسين النجاري ويقضي بعدم متابعته في قضية اغتصاب قاصر

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2020 - 13:53

أيدت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف، صباح اليوم، القرار الصادر عن قاضي التحقيق القاضي بعدم المتابعة في حق الحسين النجاري، رئيس المنظمة المغربية لحماية الطفولة في قضية اغتصاب قاصر تبلغ من العمر 15 سنة والتسبب في حملها.

وكان النجاري قد أكد أنه بريء من التهمة الملفقة له من طرف بعض الجهات التي استعملت الفتاة كطعم للقضاء على مساره المهني، ورغم صدور خبرة طبية تثبت عدم أبوته للطفل الذي أنجبته القاصر، إلا أن الدفاع والنيابة العامة طعنا في نتيجة الخبرة الأسبوع الماضي، لكن غرفة المشورة أيدت قرار قاضي التحقيق بعدم المتابعة.

بهذا الحكم يسدل القضاء الستار على القضية، التي شابها غموض، وطرحت علامات  استفهام حول من له مصلحة في اتهام الفاعل الجمعوي والزج به في غياهب السجن واتهامه بجريمة ” اغتصاب وهتك عرض الناتج عنه حمل وطفل”، هذا في الوقت الذي عرف عن النجاري بكونه “النحلة” التي لا تكل ولا تمل من العمل والتنقل ليل نهار، والحملات الإنسانية التي يقوم بها وحماية وإعادة إدماج الأطفال والمراهقين، وكذا حرصه الدائم على الارتقاء بالعمل الجمعوي.

يذكر أن النجاري قدم نفسه للجهات الأمنية، عن طواعية لاقتناعه ببراءته، كما طالب بإجراء خبرة طبية من أجل الحصول  على ADN،  وفعلا أأثبتت الخبرة أن المولود ليس من صلبه.

النجاري أكد أن القضاء أنصفه وأظهر الحقيقة التي حاول البعض تغييرها بتعبيره ( ظهر الحق وزهق الباطل)، وأضاف أن السبب الذي دفع بعض الجهات إلى حبك قضية الاغتصاب ومحاولة الإجهاز على حلمه في إتمام مشروع نموذجي هو الأول في المغرب، ويتعلق بمركب الإيواء الاستعجالي للنساء والأطفال ضحايا العنف، لحماية وتأهيل الطفولة بأكادير الكبير  الأول من نوعه في المغرب، سيتم إحداثه بمعايير دولية ، كما من المرتقب أن يحضى بتدشين ملكي.

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.