الرئيسية مجتمع البحرين تعلن فتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون

البحرين تعلن فتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون

كتبه كتب في 13 ديسمبر 2020 - 15:17

أفاد بيان للديوان الملكي في المغرب أن البحرين تعتزم إقامة قنصلية في مدينة العيون،حيث أصدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ، مرسوم رقم (84) لسنة 2020 بإنشاء قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون لدى المملكة المغربية.

وقال البيان إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أبلغ الملك محمد السادس في اتصال هاتفي الخميس “قرار مملكة البحرين بفتح قنصلية عامة بمدينة العيون المغربية”، على أن يتم التنسيق بشأنها بين وزارتي الخارجية في البلدين.

ونوه ملك البحرين بالقرارات التي أمر بها الملك محمد السادس “بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربية، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بهذا الجزء من التراب المغربي”، بحسب ما أضاف البيان.

ومن جهتها، قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن حمد بن عيسى أكد للملك المغربي دعم دولته وتضامنها “مع المملكة المغربية في الدفاع عن سيادتها وحقوقها (…) في إطار السيادة المغربية ووحدة التراب المغربي”.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني قد أعلن قرارا مماثلا الأسبوع المنصرم في اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس، بينما كانت الإمارات أول دولة عربية تفتح ممثلية دبلوماسية في الصحراء المغربية مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.

كما أفادت الخارجية المغربية هذا الأسبوع أن جمهورية هايتي قررت هي الأخرى افتتاح قنصلية بمدينة الداخلة جنوب العيون. وتحتضن المدينتان منذ أواخر العام الماضي 15 قنصلية لدول أفريقية جنوب الصحراء.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *