الرئيسية مجتمع تنغير: احتجاجات غاضبة لعمال منجم “اميضر” أمام محكمة

تنغير: احتجاجات غاضبة لعمال منجم “اميضر” أمام محكمة

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2020 - 15:35

شهدت مدينة تنغير، صباح اليوم الجمعة، إنزالا أمنيا مكثفا تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها النقابة الوطنية للطاقة والمعادن التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، احتجاجا على استدعاء أحد عمال منجم اميضر من أجل تقديمه لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتنغير في قضية وفاة عامل بالمنجم ذاته.

ورفع المحتجون خلال الوقفة أمام المحكمة بتنغير، بشعارات تطالب بالعدالة والحرية والكرامة، منددين باستهداف العاملين بمنجم اميضر، وفق تعبيرهم.

وفي السياق ذاته، وجه المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل شكاية إلى وزير العدل يخبره فيها أنه تفاجأ بالمسار التصعيدي الذي عرفته حادثة الشغل التي أسفرت عن وفاة أحد العمال بمنجم اميضر بإحالة الملف على القضاء بشكل “غير مفهوم واستدعاء عامل آخر للتحقيق معه بالرغم من كونه غير معني بالحادث”.

وأشارت النقابة في رسالتها إلى أن منجم اميضر عرف في الآونة الأخيرة تزايدا في نسب الوفيات الناتجة عن حوادث الشغل بسبب ما قالت عنه “تدهور شروط الصحة والسلامة المهنية”.

والتمست النقابة من وزير العدل التدخل قصد الحفاظ على الاستقرار وحماية حقوق العمال بما يخدم المصلحة العامة للمنطقة، لافتة إلى أن إحالة الملف على القضاء أثار توترا وقلقا وسط العمال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.