الرئيسية مجتمع نقابة تراسل الوزيرة بوشارب لتوفير الحماية القانونية لنساء الوكالات ووضع حد للتحرش بالعاملات

نقابة تراسل الوزيرة بوشارب لتوفير الحماية القانونية لنساء الوكالات ووضع حد للتحرش بالعاملات

كتبه كتب في 7 ديسمبر 2020 - 13:31

 

دعت النقابة الوطنية للوكالات الحضرية، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.
إلى ضمان احترام الحريات النقابية وتوفير الحماية القانونية لنساء الوكالات الحضرية المناضلات ووضع حد لجميع أشكال التضييق عليهن؛ مع اعادة الاعتبار لكل الضحايا في اطار الاغلاق النهائي لهذا الملف.

وطالبت النقابة في مراسلة موجهة إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بعقد لقاء مع اللجنة المركزية للعمل النسائي الخاصة بنساء الوكالات الحضرية للانكباب على عدد من القضايا العاجلة التي تستاثر باهتمامهن وعلى راسها احترام الحريات النقابية وتوفير الحماية القانونية لنساء الوكالات الحضرية.

كما دعت النقابة إلى التسريع إخراج ملحق تعديلي خاص بالانتقال والإنتقال بالتبادل بين مستخدمي ومستخدمات الوكالات الحضرية مع إعطاء الأولوية للنساء ذواتي الحالات الاجتماعية/الحالات المرضية المستعصية، وتسوية الوضعية الإدارية والمادية لحاملات الدبلومات والشواهد العليا و إدماجهن في السلاليم المناسبة.

وتحفيز كفاءات نساء الوكالات الحضرية بفتح المجال أمامهن لشغل مناصب المسؤولية، والعمل بمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الواجبات والحقوق والمسؤوليات لم لا إعتماد نظام الquota و الحرص على التقييم الدوري للأقسام والمصالح وتحفيز الكفاءات .

ودعت إلى الاهتمام بالقضايا الاجتماعية للنساء ولأسرهم وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهن أثناء فترة الرضاعة، وتقديم التسهيلات الممكنة من وسائل التنقل للنساء لممارسة مهامهم والمشاركة في الملتقيات المختلفة والتكوينات والأنشطة، ووضع حد لجميع اشكال التحرش ضد النساء العاملات ؛ مشيرة إلى أن عدم محاسبة المسؤولين عنها يؤدي الى تزايد هذه الظاهرة الخطيرة ؛ كما ان تواطؤ أطراف في تغييب الحقائق يزيد الطين بلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.