الرئيسية مجتمع عن بعد…والي جهة سوس ماسة يعقد اجتماعا لتتبع تقدم أشغال مشروع محطة تحلية مياه البحر بشبكة تزويد أكادير الكبير بالماء

عن بعد…والي جهة سوس ماسة يعقد اجتماعا لتتبع تقدم أشغال مشروع محطة تحلية مياه البحر بشبكة تزويد أكادير الكبير بالماء

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2020 - 12:19

عقد  والي جهة سوس ماسة ، أمس  الأربعاء 02 دجنبر 2020، اجتماعا عن بعد ، خصص لعرض ومناقشة حالة تقدم أشغال ربط محطة تحلية مياه البحر بشبكة تزويد أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب.

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض من طرف المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بحضور كل من مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومدير وكالة الحوض المائي ومدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير.

وكان والي الجهة قد ترأس مؤخرا اجتماعا للجنة الجهوية للماء، بحضور رئيس الجهة و كل المتدخلين، لتتبع الوضعية المائية بالجهة وتطورات تزويد منطقة الكردان الفلاحية بمياه السقي، لتجاوز حالة الخصاص الملح في هذه الفترة من السنة، كما تتبعت اللجنة مشاريع تزويد أكادير الكبير بالماء الشروب.

وفي ذات السياق كشف وزير التجهيز والماء عبد القادر اعمارة، عن موعد الانتهاء  من مشروع محطة تحلية مياه البحر، بجماعة اشتوكة أيت باها ، و التي ستكون في شهر مارس 2021.

 

وينسجم إنجاز هذه المحطة مع أهداف البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، الذي أطلقه صاحب الجلالة في يناير الماضي، والرامي إلى دعم وتنويع مصادر التزويد بالماء الشروب، ومواكبة الطلب على هذا المورد الثمين، وضمان الأمن المائي، والحد من آثار التغيرات المناخية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *