الرئيسية مجتمع تخصيص مبلغ 200 ألف درهم لدعم قرية الأطفال المستعفين من طرف جهة سوس ماسة

تخصيص مبلغ 200 ألف درهم لدعم قرية الأطفال المستعفين من طرف جهة سوس ماسة

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2020 - 11:55

خصصت جهة سوس ماسة، مبلغ 200 ألف درهم لدعم قرية الأطفال المستعفين، والتي تهدف إلى تقديم الدعم للأطفال اليتامى والمتخلى عنهم.

وتدخل المبادرة في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين كل من الجهة والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني وجمعية قرى الأطفال المسعفين، وتماشيا مع سياسة القرب ومحاربة الفقر والإقصاء التي أمر بيها الملك محمد لسادس في مناسبات عدة.

وتلتزم جهة سوس ماسة في إطار هذه الاتفاقية بأداء مبلغ مالي قدر ب 200 ألف درهم برسم سنة 2021، تشمل مصاريف الأكل والنظافة و الملبس والماء والكهرباء والأدوية وغيرها من الاحتياجات، في حين تشرف المنسقية الجهوية للتعاون الوطني على تنفيذ بنود الاتفاقية والمشاركة في تقييم محتواها.

وأكدت الأطراف المتعاقدة من خلال اتفاقية الشراكة التي تجمع بينها على رغبتها في إقامة تعاون يهدف إلى تعزيز التضامن الاجتماعي وحقوق الطفل ومساندة الطفولة المحرومة، وإيجاد إطار أسري سليم لتنشئة الأطفال اليتامى والمتخلى عنهم.

وتجدر الإشارة إلى ان، قرية الأطفال المسعفين بأكادير، واحدة من بين خمس قرى موجودة بالمغرب، وذلك في كل من آيت اورير، و إمزورن، و دار بوعزة، و الجديدة وأكادير، وهي تهدف إلى تقديم الرعاية للأطفال اليتامى والمتخلى عنهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *