الرئيسية مجتمع وزارتا الصحة الداخلية تنهيان ترتيبات عملية التلقيح ضد كوفيد

وزارتا الصحة الداخلية تنهيان ترتيبات عملية التلقيح ضد كوفيد

كتبه كتب في 2 ديسمبر 2020 - 16:20

قبل وصول أولى شحنات لقاح كوفيد 19، أنهت وزارتا الصحة والداخلية آخر الترتيبات لانطلاق عملية التلقيح والتي ستنطلق الجمعة 4 أكتوبر الجاري.
مصادر عليمة، أكدت أن وزارة الصحة أعدت الطواقم الطبية الضرورية، كما أن  وزارة الداخلية أعدت قائمة لائحة للمغاربة الذين سيستفيدون من التلقيح المجاني والمتوفرين على نظام راميد.

وتم ارسال اللوائح إلى العمالات والأقاليم وتم فيما بعد توزيعها على القيادات وفق تصنيف دقيق ، وهو مجهود للإدارة المركزية والعمالات والقيادات والباشويات،  وفيما بعد سيتم تكليف أعوان السلطة من شيوخ ومقدمين بتبليغ المعنيات والمعنيين بالتلقيح أي المكان والتاريخ.
وكانت وزارة الصحة قد كشفت أن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، تستهدف نسبة كبيرة من الساكنة، مع إعطاء الأولوية للمهنيين الصحيين والمزوالين لأنشطة أساسية ورجال التعليم والمسنين والحاملين للأمراض المزمنة، في فترة قدرت في 12 أسبوعا.
وصول الشحنة الاولى للقاح إلى ارض الوطن، تجعل من المغرب البلد الوحيد في إفريقيا الدي حصل على شرف صناعة و إنتاج اللقاح في أرض الوطن، بفضل ثقة الشركات العالمية المنتجة و موقع و كفاءة المغرب و مصانعه و موارده البشرية .

الشركات اختارت المغرب ليكون مكان الإنتاج ، هذا اللقاح سينتج و سيوزع انطلاقا من المغرب إلى الدول الأفريقية، حيث أن هذه الدول كلها ستلقح شعبها و جيشها بلقاح مختوم ب : “صنع بالمغرب ” أو “Made in Morroco”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *