الرئيسية الصحة عملية التلقيح ضد كورونا تنطلق قريبا وستغطي المواطنين حسب جدول لقاحي في حقنتين

عملية التلقيح ضد كورونا تنطلق قريبا وستغطي المواطنين حسب جدول لقاحي في حقنتين

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2020 - 14:18

أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب، أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، ستغطي مواطنين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حسب جدول لقاحي في حقنتين.

جاء ذلك في جلسة للأسئلة الشفهية أمام البرلمانيين، والتي أشار من خلالها أنه سيتم إعطاء الأولوية، على الخصوص، للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة، قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة”.
مضيفا أن الهدف هو “حماية الصحة العامة وتقليل التأثير الاجتماعي والاقتصادي لفيروس كورونا المستجد عن طريق تقليص عدد الوفيات من خلال ضمان نسبة تغطية لا تقل عن 80 في المائة من سكان المغرب بلقاح آمن وفعال”.
وكان الملك محمد السادس، قد ترأس بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لإستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، حيث من المرتقب أن يشرع المغرب في عملية التلقيح في غضون الأسابيع المقبلة في استراتيجية من المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيلها في مقبل الساعات.
وفي نفس السياق، يعرف الشارع المغربي نقاشات عدة حول موضوع اللقاح، إذ تجد أغلبية المواطنات والمواطنين يؤكدون على انتظارهم لتلقي الحقنة من أجل حماية حياتهم من هذا الفيروس الذي يهدد حياة البشرية خصوصا المصابين بأمراض مزمنة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.