الرئيسية الرياضة مركب اكادير جاهز لاحتضان لقاءات كأس العالم للاندية

مركب اكادير جاهز لاحتضان لقاءات كأس العالم للاندية

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2012 - 17:01

أكد خليل بنعبدالله رئيس «سونارجيس» الشركة المكلفة بتدبير الاستادات الكبرى بالمغرب بأن ستاد أغادير الكبير سيفتتح قريبا لاحتضان المبارايات الرسمية سواء بالنسبة للمنتخب المغربي أو الأندية المغربية.

وأردف قائلا: “ستاد أغادير وصلت الأشغال به إلى مراحل جد متقدمة وبات في حكم المؤكد أنه سيفتتح قريبا، وسيحتضن مطلع السنة القادمة مباراة دولية سيتم قريبا تحديد طرفيها وزمنيها، كما أنه مرشح لإحتضان منافسات كأس العالم للأندية 2013 إلى جانب ستاد مراكش الكبير.. وكانت لجنة أوفدها الإتحاد الدولي لكرة القدم قد زارت الملعبين معا ورفعت تقريرا فنيا إيجابيا للإتحاد الدولي فيفا”.

وحول محاولة الشركة المكلفة بتدبير الاستادات الكبرى للإشراف على صيانة وتبير الاستادين محمد الخامس بالدارالبيضاء والأمير مولاي عبدالله بالعاصمة الرباط قال خليل بنعبد الله: “ما زلنا لم نحسم في أمر إلحاق الاستادين بشركتنا، سنحاول الإتصال بالسلطات المدينتين من أجل عرض إقتراحنا في تدبير وصيانة الملعبين تحت إشراف شركتنا”.

يذكر أن الشركة المذكورة عوهد إليها الإشراف فنيا وماليا وإداريا على ملاعب طنجة ومراكش وأكادير، وتسعى أيضا لضم إليها الاستادات الدارالبيضاء والرباط وفاس ووجدة من أجل تدبيرها وفق مخطط يهدف الحفاظ على جمالية هذه الاستادات وتنمية مداخيلها المالية.

كوووورة

مشاركة