الرئيسية مجتمع منتخبو زاكورة يحيون القوات المسلحة عاليا بعد تحرير الكركرات من الانفصاليين

منتخبو زاكورة يحيون القوات المسلحة عاليا بعد تحرير الكركرات من الانفصاليين

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2020 - 22:57

عبر منتخبو ومنتخبات اقليم زاكورة  عن إشادتهم بعملية تحرير معبر الكركرات التي نفدتها القوات المسلحة الملكية المغربية يوم الجمعة المنصرم.

جاء ذلك إثر اجتماعهم اليوم الاثنين 16 نونبر ، بفندق تينزولين بزاكورة ويأتي في مقدمة الحضور، البرلمانيون، ورئيس المجلس الاقليمي ورؤساء المجالس الجماعية، ورؤساء الغرف المهنية.

المجتمعون كانوا في الموعد والمكان، ليعبروا عن إشادتهم بتحرير معبر الكركرات من قبضة الانفصاليين، وحيوا عاليا القوات المسلحة الملكية التي أمنت المعبر، المجتمعون.

وقد أصدروا بيانا اعلنوا فيه للراي العام الوطني،عن :اشادتهم بالقرار الحكيم للمملكة المغربية والذي انتهى بوضع حد لعرقلة حركة المرور وحرية التنقل المدني والتجاري بمعبر الكركرات، في انسجام تام مع الشرعية الدولية”..

و استنكر البيان  بشدة كل الخروقات والاستفزازات التي أقدمت عليها المليشيات الانفصالية، من ادعاءات زائفة، تستهدف وحدتنا الترابية لصرف أنظار المجتمع ىالدولي عن المعاناة الحقيقية التي يعيشها المحتجزون في مخيمات الذل والعار بتندوف.

كما حيى البيان بإجلال وإكبار القوات المسلحة الملكية على تدخلها السلمي والمهني في معبر الكركرات واحباطها للمحاولات اليائسة والمتكررة لتغيير الحقائق التاريخية والقانونية والجغرافية في المنطقة.

و أكد ذات البيان، ان استمرار هذه المحاولات اليائسة” لن يزيد الشعب المغربي إلا اصرارا وثباتا في التشبت بمغربية الصحراء والانخراط في المسار الديموقراطي وتجسيد نموذجه التنموي الرائد.

ونوه منتخبو ومنتخبات زاكورة ب”الدور الحيوي والفعال للدبلوماسية المغربية، معلنين وقوفهم الثابت والمستميت جنودا مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله” ومؤكدين “دعمهم اللامشروط للمؤسسة العسكرية والأمنية والدبلوماسية ولجنودنا البواسل المرابطين على حدودنا دفاعا عن حوزة الوطن.

وفي الختام دعا البيان كافة القوى السياسية والنقابية والمدنية بزاكورة الى اتخاذ جميع المبادرات التضامنية.

رئيس المجلس الاقليمي لزاكورة عبد الرحيم شهيد  اكد في تاصريح إعلامي لجريدة أندلس بريس أن اجتماع منتخبي ومنتخبات اقليم زاكورة الغاية منه اصدار موقف بهذه المناسبة, والذي سيسجل لزاكورة، ودلك دفاعا عن القضية الوطنية الاولى الصحراء المغربية والاستعداد للتعبئة المجتمعية لحماية مشروع الديموقراطية بالمملكة وسيادتها على كامل اراضيها

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.