الرئيسية الصحة بشرى من مطوري لقاحات كورونا : هذا هو تاريخ نهاية الفيروس

بشرى من مطوري لقاحات كورونا : هذا هو تاريخ نهاية الفيروس

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2020 - 09:28

زف مطورو لقاح كورونا  خبرا سارا، بعدما كشفوا عن موعد احتمال العودة الى الحيسياق، تحدث مدير عام شركة بيونتيك الألمانية التي طورت مع فايزر لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد، عن احتمال العودة الى الحياة الطبيعية بحلول الشتاء المقبل.

وقال البروفسور اوغور شاهين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنه “من الضروري جدا” حصول نسبة عالية من التلقيح قبل خريف 2021.

وأوضح أنه “إذا استمر كل شيء على ما يرام، فسنبدأ بتسليم اللقاح في نهاية هذا العام”. وأضاف “هدفنا هو تسليم أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاح حتى  ابريل السنة المقبلة، ما سيتيح لنا البدء بإحداث تأثير” ضد الفيروس الذي تسبب بوفاة أكثر من 1,3 مليون شخص في العالم.

وتابع “التأثير الأكبر سيكون حتى الصيف. الصيف سيساعدنا في أي حال لأن معدل الإصابة سينخفض”. وقال “ما هو ضروري جدا هو أن يكون لدينا معدل تلقيح كبير قبل خريف/شتاء العام المقبل”.

وقال “أنا واثق بأن هذا سيحدث” لأنه تم الطلب من العديد من مصنعي اللقاحات زيادة الإنتاج مضيفا “يمكن أن يكون لدينا شتاء عادي السنة المقبلة”.

وبحسب شركتي فايزر وبيونتيك فان اللقاح “فعال بنسبة 90% ” ضد كوفيد-19 بحسب التجربة الواسعة النطاق للمرحلة الثالثة التي لا تزال جارية، وهي المحطة الاخيرة قبل طلب الموافقة. وهناك كثير من اللقاحات الأخرى في هذه المرحلة من الأبحاث، ما يشي باحتمال العودة الى الوضع الطبيعي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.