الرئيسية سياسة قنصل المغرب بفالنسيا يعيد رفع العلم المغربي بعد محاولة بيادقة البوليزايو إزالته

قنصل المغرب بفالنسيا يعيد رفع العلم المغربي بعد محاولة بيادقة البوليزايو إزالته

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2020 - 17:18

قام القنصل المغربي، اليوم الأحد، بصعود سلم حديدي لنزع علم الجمهورية الوهمية “البوليزاريو” الذي وضعه بعد بيادقتهم بإسبانيا بمدخل القنصلية، ورفع العلم المغربي أمام من تهجموا على مقر القنصلية، في عمل تخريبي آخر يقوم به بلطجية تابعون للبوليزاريو، بعد أن أصابتهم حالة من “السعار” عقب تدخل الجيش المغربي وطرد الميليشيات والبلطجية التابعين للبوليزاريو.

وكان اقتحام شرذمة من أتباع البوةليزاريو قد خلف ردود فعل غاضبة، حيث أدانت الحكومة الاسبانية في بيان لها ” بشكل قاطع ” أعمال التخريب التي ارتكبها اليوم الأحد بيادقة جبهة البوليساريو أمام القنصلية العامة المغربية في فالنسيا .

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية في بيان ” إن إسبانيا تدين بشكل قاطع الأعمال التي ارتكبها اليوم الأحد بعض المشاركين في تجمع (…) أمام القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا ” .

وأكدت وزارة الخارجية الإسبانية أن هؤلاء الأشخاص الذين أصابهم السعار اقتحموا مبنى القنصلية في محاولة لوضع علم ما يسمى ب ( الجمهورية الصحراوية ) ” ما شكل انتهاكا لحرمة وسلامة وأمن مقر القنصلية ” .

أكد المصدر نفسه أنه ” لا يمكن لأية مظاهرة تنظم في إطار الحق في التجمع أن تتحول إلى أعمال غير قانونية مثل المحاولة التي جرت اليوم الأحد والتي تشكل انتهاكا صارخا للتشريعات والقوانين المعتمدة ” .

وأوضحت وزارة الخارجية الإسبانية أن ” الحكومة تعمل على المزيد من توضيح الحقائق وستواصل اتخاذ جميع التدابير المناسبة من أجل ضمان احترام سلامة وحرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بلادنا ” .

وأضاف البيان أن إسبانيا ” تدين بشدة أي عمل ينتهك مبادئ وقيم اتفاقيات فيينا حول العلاقات الدبلوماسية والقنصلية لعام 1961 و 1963 والتي هي طرف فيها وضامنة لها ” .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.