الرئيسية سوس بلوس TV بصوت وصورة: “بلطجية” البوليساريو يتسببون في إتلاف كميات من المواد الغذائية

بصوت وصورة: “بلطجية” البوليساريو يتسببون في إتلاف كميات من المواد الغذائية

كتبه كتب في 26 أكتوبر 2020 - 12:36

تسببت إغلاق معبر الكركرات الحدودي من طرف الانفصاليين المدفوعين من البوليساريو لليوم الخامس تواليا، في خسائر مادية كبيرة طالت مواد ومنتجات غذائية مغربية كانت في طريقها للتصدير نحو موريتانيا ودول غرب إفريقيا.

وحسب مصادر موقع سوس بلوس  ان عشرات شاحنات نقل البضائع والسلع المتجهة ظلت عالقة في مدينتيْ العيون والداخلة، وتأثرت كذلك الشاحنات القادمة من فواعل إفريقية بتداعيات غلق المعبر الحدودي، حيث توجد أزيد من 700 شاحنة عالِقة محملة بالخضر والفواكه في نواكشوط، حسب أحد المهنيين.

هذا فقد شوهدت مجموعة من شاحنات النقل والبضائع تعود أدراجها صوب بئر كندوز باقليم أوسرد، حيث قام سائقوا الشاحنات بإتلاف بعض من المواد والخضروات المحملة على حافة الطريق بمنطقة الكركرات.

ومن جهة أخرى استنكرت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، في بيان لها الاستفزازات التي تقوم بها جبهة البوليساريو، والتي خلفت تعطيل شاحنات النقل الدولي للبضائع والسلع والمواد الاستهلاكية المغربية، ومنعها من متابعة طريقها بالمنطقة العازلة، كما ودعت المنظمة المهنية، الحكومة المغربية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية إتجاه الوضع المتوتر بالكركرات والتدخل الفوري لحماية المقاولات المغربية والسائقين المهنيين من إعتداءات مليشيات البوليساريو بحقهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *