الرئيسية مجتمع السلطات المحلية بتارودانت تقرر غلق عدد من الفضاءات العمومية بسب مخاوف من تطور الحالة الوبائية

السلطات المحلية بتارودانت تقرر غلق عدد من الفضاءات العمومية بسب مخاوف من تطور الحالة الوبائية

كتبه كتب في 25 أكتوبر 2020 - 21:48

تنهي اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت الى كافة عموم ساكنة جماعة تارودانت، أنه في إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية بنفوذ الجماعة، خاصة بعد تسجيل الارتفا المتواتر والملحوظ في عدد الحالات الإيجابية المؤكدة لفيروس كورونا المستجد )كوفيد-19(، و نظرا لما تقتضيه الضرورة الصحية، حفاظا على سلامة وأمن المواطنين ،أنه تقرر يومه الأحد 25 اكتوبر 2020، اتخاذ التدابير التالية لتطويق رقعة انتشار الفيروس ،وجاءت كالتالي:
– منع التجمعات و التجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية لمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد.
– اغلاق ملاعب القرب و الحدائق و الفضاءات العمومية بشكل كلي لمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد.
– منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت ليوم الأحد 29 نونبر 2020، والسوق الأسبوعي لجماعة أيت ايعزة بنفس التاريخ 29 نونبر2020 .
وإذ تؤكد اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، أن كل من عمل على خرق هذه الإجراءات والتدابير، سيكون موضو متابعة قانونية، وفقا لماء جاء في مضامين قانون حالة الطوارئ الصحية.
هذا وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنات والمواطنين، توخي الحيطة والحذر والاحتراز، والعمل على احترام التدابير المشار اليها أعلاه ، والانخراط التام والفعلي بكل حس وطني، في المجهودات المبدولة من طرف السلطات العمومية، الرامية الى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
كما ستتم مواصلة تفعيل اجراءات المراقبة والحزم، في حق كل شخص تبت اخلاله بالإجراءات الاحترازية، التي تم فرضها من طرف السلطات العمومية ،لاسيما اجبارية ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *