الرئيسية سوس بلوس TV بفضل المراقبة المتشددة…عرض غير مسبوق في حجم المنتجات البحرية بميناء أكادير

بفضل المراقبة المتشددة…عرض غير مسبوق في حجم المنتجات البحرية بميناء أكادير

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2020 - 16:07

سجل سوق الجملة للأسماك بميناء اكادير، عرض غير مسبوق في حجم المنتجات البحرية التي خضعت للبيع بالدلالة، يوم أمس الجمعة 16 أكتوبر2020.

وفي هذا الصدد، قال النائب الأول لجمعية تجار السمك بالجملة ونصف الجملة بميناء أكادير، سعيد عابيبي، أن حوالي 35 مركبا للصيد بالجر، وحوالي 13 مركبا للصيد بالخيط، وجدت منتجاتها البحرية طريقها للبيع بالدلالة، كما تم تسجيل عودة التجارة لممارسة نشاطهم، مع عودة الروح للعمليات التجارية التنافسية الحقيقية.

و أضاف المتحدث، أن الاثمنة التي تم تحقيقها على مستوى مختلف أنواع الأسماك، قد عرفت قيم متناسبة عكستها التنافسية الكبيرة بين تجار الأسماك، مع تسجيل ارتفاع عدد مراكب الصيد الساحلي.

وأوضح عابيبي، أن إجهاض عدد من عمليات تهريب الأسماك مؤخرا بميناء أكادير، جعل مراكب الصيد، التي تقتصر على عرض القليل من حجم حصيلة رحلاتها البحري بسوق السمك، مشيرا إلى أن الإستراتيجية الأمنية التي اعتمدتها مفوضية الشرطة بمناء أكادير، دفعت بعصابة التهريب والمهربين إلى إخضاعهم للقوانين المعمولة بها.

 وأشار المصدر المهني  بالاستراتيجية الأمنية، والسدود و الدوريات، التي حدت بشكل كبير من نشاط السوق السوداء، ما دفع بتجار الليل المهربين، واضطرهم إلى الإقدام على عمليات الشراء، من سوق الجملة للأسماك. لتوفير طلباتهم الاعتيادية من الأسماك بشكل قانوني

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *