رعد وقطرات مطرية السبت بعدد من مناطق المملكة

سوس بلوس
sliderأخبار المجتمعالرئيسية
17 أكتوبر 2020
رعد وقطرات مطرية السبت بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه السبت، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح و الليل، مع تسجيل بعض السحب المنخفضة فوق السواحل الشمالية والوسطى.

كما سيلاحظ تمركز سحب أخرى ركامية مع احتمال ضئيل لتواجد الرعد ونزول بعض القطرات المطرية، فوق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط، ومن المحتمل كذلك فوق المنطقة الشرقية، وسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية على العموم بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، بينما ستكون ضعيفة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 07 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 16 و 25 درجة بالأقاليم الجنوبية، و ما بين 12 و 17 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 18 و22 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 20 و 24 درجة بالسواحل، وما بين 22 و26 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبالمنطقة الشرقية، وما بين 25 و 32 درجة بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 35 و 40 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي الساحل الأطلسي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.