الرئيسية مجتمع طاطا: ساكنة جماعة “قصبة سيدي عبد الله بن مبارك” تستعد للاحتجاج بسبب غلاء فواتير الكهرباء

طاطا: ساكنة جماعة “قصبة سيدي عبد الله بن مبارك” تستعد للاحتجاج بسبب غلاء فواتير الكهرباء

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2020 - 12:08
لازالت تداعيات الارتفاع الصاروخي للكهرباء تلقي بظلالها على ساكنة أقا فبعد ما خلفته كورونا من تدهور اقتصادي واجتماعي خطير جاءت اسعار الكهرباء لتزيد الطين،  بلة بل لتتفاقم مشاكل الاقاويين فوصلت اغلب اوراق الكهرباء مابين 500 درهم و2000 درهم للشهر الواحد، علما ان اغلب لايملكون ادوات كهرباء يمكن ان تستهلك هاته الفواتير.
وحسب مصادر موقع سوس بلوس، فإن ساكنة دوار الرحالة جماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا، تستعد للإحتجاج وتنظيم مظاهرة تنديدية بهذا الارتفاع الخطير والصاروخي في أسعار.
ومن جهة أخرى، فإن مكتب الكهرباء بأقا ظل صامتا بدون ان يخرج  ببلاغ توضيحي حول هذه الفواتير الخيالية التي استنكرتها اغلب الاسر بمدينة أقا والتي ارفقتها بشكايات شديدة اللهجة لهذا المكتب المعاق تواصليا .
وأضافت ذات المصادر،  أن جماعة القصبة التي صنفت في احصاء 2014 ضمن الجماعات الاكثر فقرا بالمغرب الا ان فواتير الكهرباء العالية كعلو جبل توبقال، جاءت لتبين زيف الشعارات والاحصائيات التي حملتها مذكرات وزارة التخطيط .
و تجدر الإشارة إلى أن عدادات الكهرباء تراقب لاربع اشهر فقط في السنة، والثمانية المتبقية هي عبارة عن تخمينات مستخدمي هذا المكتب الغريب الاطوار.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.