الرئيسية مجتمع الحاج علي قيوح يراسل رئيس الحكومة وعدد من الوزراء بسب إنقطاع مياه السقي عن حوض الكردان

الحاج علي قيوح يراسل رئيس الحكومة وعدد من الوزراء بسب إنقطاع مياه السقي عن حوض الكردان

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2020 - 16:55

عقد مكتب الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة يوم الخميس 5 اكتوبر2020 على الساعة الرابعة مساءا اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بعد، برئاسة السيد رئيس الغرفة الفلاحية وبحضور أعضاء المكتب، وذلك لدراسة نقط جدول الاعمال والتي تهم إشكاليات القطاع الفلاحي .
افتتح السيد الرئيس أشغال الجلسة بتقديم المشكل الأساسي الذي يواجه القطاع الفلاحي بالجهة ،ألا وهو ندرة المياه وخاصة بعد انقطاع مياه الري عن حوض الكردان، مذكرا بمختلف المحطات والمواقف التي اتخذته ا الغرفة الفلاحية بخصوص هذا الملف بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين.

كما تطرق السادة الأعضاء إلى مختلف التبعات السلبية على الجانب الاجتماعي والاقتصادي لقرار إيقاف تزويد حوض الكردان بمياه السقي.
وخلص الإجتماع إلى طلب رئيس الغرفة بتوجيه مراسلات للسيد رئيس الحكومة والسيد وزير الداخلية والسيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ،والسيد وزير التجهي ز والنقل واللوجستيك والماء، للمطالبة بإيجاد صيغة لإنقاذ ما تبقى من الموسم الفلاحي والحفاظ قدر الإمكان على الاستثمارات الفلاحية وحق الساكنة المحلية في الولوج للماء بحوض الكردان. دون إغفال أهمية ولوج الساكنة بأكادير للماء عبر تقوية مواردها، لكن بالحفاظ على المكتسبات وضمان استمرارية الدينامية الاقتصادية الفلاحية بالمنطقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *