الرئيسية مجتمع زيادة غير قانونية في تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة يغضب ساكنة طاطا

زيادة غير قانونية في تسعيرة سيارة الأجرة الصغيرة يغضب ساكنة طاطا

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2020 - 11:39

خرج قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بإقليم طاطا عن مساره، بعدما استغل العشوائية والفوضى وغياب المراقبة، ليقوم بسن قوانين خاصة به في مجال التسعيرة، حيث زاد وبشكل غير مبرر في ثمن تنقل المواطنين في مركزو دواويرالاقليم¸علما أنه سبق أن تم تحديد التسعيرة بقرار عاملي كما يلي : الفترة النهارية 5 دراهم لكل شخص من أي نقطة خلال رحلة واحدة و10 دراهم لكل رحلة ثلاث ركاب دفعة واحدة من نقطة انطلاق واحدة , أما خلال الفترة الليلية يتم زيادة 50% .

وعبًر مجموعة من المواطنين في تصريحات، عن غضبهم وشكواهم من جشع بعض أصحاب الطاكسيات ( رقمين معلومين ) خصوصا خلال فصل الصيف، متسائلين عن الجهات المسؤولة الغائبة تماما لوقف هذا التسلط من طرف أصحاب الطاكسيات وفق تعبير المواطنين.

وتصل تسعيرة”  الطاكسي الصغيرة”  الغير القانونية على سبيل المثال من مركز طاطا الى أكادير الهناء إلى 10 دراهم خلال النهار، ويجد المواطنون صعوبة كبيرة في ايجاد سيارة أجرة للتنقل خلال الفترة الزوالية، حيث يرفض عدد من أصحاب الطاكسيات نقل المواطنين لأسباب غير مفهومة، الامر الذي دفع بالعديد منهم إلى مطالبة السلطات المحلية بالتدخل لإنهاء هذا المشكل الذي يتكرر كل فصل صيف. بل بعض السائقين يرفضون نقل المواطنين إذا لم يدفعوا التسعيرة الزائدة.

فجل دواوير وأحياء جماعة طاطا تعيش,هذه الايام على وقع مشاكل يومية بين المواطنين وأصحاب الطاكسيات، الصغيرة بسبب الزيادة في تسعيرات النقل بدون أي موجب حق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *