الرئيسية ارشيف أكادير: إطلاق مبادرة للتحفيز على روح تنظيم المشاريع في المحطة السياحية لتغازوت

أكادير: إطلاق مبادرة للتحفيز على روح تنظيم المشاريع في المحطة السياحية لتغازوت

كتبه كتب في 8 أكتوبر 2020 - 10:33

 أعلنت شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت السياحية عن إطلاق طلبات عروض مشاريع خاصة بالدورة الأولى من مبادرة “مضائف ECO6 ” ، من أجل تحفيز روح تنظيم المشاريع في المحطة السياحية ، وذلك ابتداء من 8 أكتوبر إلى غاية 8 نونبر 2020.

وأوضح بلاغ بهذا الخصوص أن مبادرة “مضائف ECO6 “، التي تستهدف دعم حاملي المشاريع في مجال الأنشطة السياحية، تعد برنامجا مفتوحا أمام جميع حاملي المشاريع (الحرفيين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة) التي ترتكز على الاندماج الاجتماعي والتنمية المستدامة والإبداع، على اعتبار أن البرنامج يستهدف تحفيز روح تنظيم المشاريع وتطوير الأنظمة البيئية على مستوى محطاتها السياحية “تغازوت باي”.

وأضاف البلاغ أن البرنامج سيعرف تنظيم خمس دورات أخرى متتالية في كل من منتجعات السعيدية ( Saïdia Resorts )، والحسيمة، وتامودا باي ( Tamuda Bay )، وفاس، إضافة إلى ملاعب الك ولف التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير.

ويستوجب على المشاريع المؤهلة في هذا البرنامج أن تكون على صلة بالأنشطة السياحية من خلال تثمين الحرف والمنتجات المحلية، والإبداع من خلال الحلول التكنولوجية المبتكرة، والتنمية المستدامة، أو بشكل عام، الخدمات الموجهة إلى السياح داخل المحطة ووحداتها الفندقية، والك ولف.

وسيستفيد حاملو المشاريع الذين سيقع عليهم الاختيار من قبل اللجنة المعينة لهذه الغاية، من مواكبة احترافية تحت إشراف فريق من الخبراء، لتحسين الأداء والإنتاجية والدعم للوصول إلى أسواق جديدة، فضلا عن إمكانية الحصول على تمويل مادي، والاستفادة من البنيات التحتية الأساسية للمحطة.

للإشارة، فإن منتجع تغازوت باي يقع على مساحة إجمالية تصل إلى 615 هكتارا، و يمتد على 4.5 كيلومتر من الشواطئ ذات الجمال الاستثنائي، ويضع في قلب أولوياته الحفاظ على الموارد الطبيعية، والأصالة الاجتماعية والثقافية للمنطقة، وكذا تعزيز الرأسمال البشري المحلي.

ويتألف المنتجع من فنادق فاخرة، ومجمعات سياحية وسكنية تدمج ما بين عالم الثقافة والطبيعة والسياحة البيئية، وفق ما يتماشي مع نهج متكامل.

وقد تم تصميم محطة تغازوت باي، التي تقد على بعد حوالي 15 كلم شمال مدينة أكادير، حول 4 محاور أساسية أولها أن تكون وجهة رياضية( أكاديميات رياضية، مسار الدراجات، الجولات الجبلية، طيران شراعي، ورياضات بحرية…)، ثم وجهة استكشافية ( أصالة المغرب، إبداع هندسي، تنوع نباتي واسع)، فوجهة جهة طبيعية ( موقع فريد، مسار بين الوديان، جولات مشيا على الأقدام، بيئة بحرية ونباتية)، إلى جانب كونها وجهة مستدامة ( تثمين الثقافة المحلية، إشراك السكان المجاورين في المشروع، أداء نجاعة بيئية مترسخة في مفهوم المشروع).

وعلاوة عن ذلك، فإن المحطة التي تستهدف استقطاب أزيد من 300 ألف سائح في السنة، تمتاز بغنى وتنوع أنشطتها ، وذلك من خلال توفرها على ملعبين للغولف مع كلوب هاوس ، وأكاديمية للغولف، وأكاديمية لركوب الأمواج، وأكاديمية للتنس، ونادي الشاطئ، ومنطقة للتسوق، ومركز للأركان يضم تعاونية أركان ومتحف ومطعم، إلى جانب العديد من الأنشطة البحرية في الهواء الطلق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *