الرئيسية عدالة النيابة العامة تحقق في تأسيس هيأة انفصالية في العيون

النيابة العامة تحقق في تأسيس هيأة انفصالية في العيون

كتبه كتب في 30 سبتمبر 2020 - 09:40

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العيون فتح تحقيق حول تأسيس ما سمي “الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، توصل به موقع “كيفاش”، بأنه تبعا للأخبار المتداولة بشأن انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي لـ “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، وبالنظر لما يشكله العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي، فقد أمرت النيابة العامة بفتح بحث قضائي في الموضوع”.

وأضاف البلاغ أن هذا التحقيق “سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام والخاص لضمان حماية المقدسات الوطنية”.

وكانت الانفصالية أمينتو حيدر أعلنت، قبل أسبوع، تأسيس جمعية انفصالية في العيون، تحت اسم “الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.

وتزعم أن هدفها هو “النضال من أجل حرية واستقلال الشعب الصحراوي، والدفاع عن كرامة الإنسان الصحراوي بالوسائل السلمية والمشروعة، على اعتبار أن هذا الحق يشكل أساس وروح جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تعترف بها الشرعية الدولية والإفريقية لجميع شعوب العالم”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.