Ad Space
الرئيسية منوعات طاطا : عسكرة معتصم اكضي و تعنيف أصحابه في ذكرى الإستقلال

طاطا : عسكرة معتصم اكضي و تعنيف أصحابه في ذكرى الإستقلال

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2012 - 12:03

لليوم التاسع على التوالي مازالت إكضي إقليم طاطا على حالها حيث تعيش غليانا كبيرا بسبب إحتجاجات عارمة وذلك منذ الأحد المنصرم تتنديدا بالتهميش الذي طالهم لسنوات عديدة ،وحسب بيان توصل الموقع بنسخة منه,تطالب ساكنة إكضي بأشياء بسيطة من قبيل إصلاح مدرستهم المتهالكة – أنظرالصور اسفله – وتوفير ممرض  وتعبيد الطريق إلى مدشرهم. ومن المعروف أن عامل الإقليم عبد الكبير طاحون وعد المعتصمين العام الماضي بعد حوار دام أكثر من سبع ساعات بحلحلة ملفهم الإجتماعي لكن عاد ليتملص من جديد من التزاماته مما عاود تفجيرالأوضاع بالمنطقة منذ الأحد المنصرم رافضين الدخول في مفاوضات جديدة مع المسؤول الإقليمي  الأول بسبب “تعامله السلبي واللامسؤول” مع  ملفهم المطلبي حسب منطوق البيان.هذا و سجل المعتصم أمس السبت 17/11/2012 تضامن القافلة الحقوقية القادمة من الرباط  والتي ضمت العصبة المغربية  للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة المغربية لحقوق الإنسان مرفقة بعدد من الإعلاميين استمعوا جميعا  للمشاكل التي تتخبط  فيها الساكنة قبل أن تلتحق القافلة بمتحف الشيخ عمر بأقا للتضامن مع مؤسسه.

ويعرف المعتصم-إلى حدود كتابة هذه الأسطر – إنزالا كثيفا لقوات القمع تتضمن 5 عربات للقوات المساعدة و سيارتين كبيرتين للدرك الملكي و “مخازنية” رفقة القائد الإداري للمنطقة ورئيس الدائرة و مخبرين في زي مدني محاولين ردع المناضلين وتهديدهم بالاعتقال منذ يوم الجمعة.

 من جهة ثانية قاطع التلاميذ الدراسة ملتحقين بالمعتصم رافضين للدراسة تحت أسوار الجمعية التي جعلتها السلطات حل مؤقت حتى بناء مدرسة جديدة.

وفي اتصال للموقع بأحد المحتجين أكد تشبت الإكضويين بملفهم المطلبي و بكونهم صامدون حتى تحقيقه مطالبين بدعمهم إعلاميا ومعنويا و تسليط الضوء على  قضيتهم الغريبة في مغرب الدستور الجديد. مستغربا العسكرةالمكثفة لمخيمهم في ذكرى عيد استقلال هذا الوطن.



مشاركة