الرئيسية مجتمع فتح المركب التجاري سوق الأحد في الأسبوع المقبل

فتح المركب التجاري سوق الأحد في الأسبوع المقبل

كتبه كتب في 26 سبتمبر 2020 - 10:12

أكدت لجنة اليقظة المختصة بأكادير ، إمكانية فتح  المركب التجاري سوق الأحد لأبوابه الأسبوع المقبل، على خلفية رصد انخفاظ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا ( 486 حالة خلال هذا الأسبوع مقابل 589 حالة في الأسبوع الماضي).

و أوضح بلاغ صادر عن اللجنة اليقظة، بأنه، و ” في إطار  تقييم الحالة الوبائية و الإحصائيات الأسبوعية  خلال إشغالات اللجنة المختصة في الموضوع يوم أمس  الجمعة 24   شتنبر 2020 ، تم رصد انخفاظ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، مع تراجع معدل الإنتشار الى 0،92 %، كما تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدل الإصابة  70،7 لكل 100 ألف نسمة  مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي عرف تسجيل 86 في كل 100000 نسمة، وقد تراجع معدل الإنتشار الى  0،92./. في حين بلغ معدل اماتة  4،65٪ لكل 100.000 نسمة.

و أكد البلاغ،  أن ارتفاعا في أعداد التحليلات المخبرية ساهم بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية  بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

هذا، و لا زالت الظرفية، تستدعي، -حسب البلاغ-، المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء، كما أن  ساكنة هذه العمالة  بكافة مكوناتها مدعوة   إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب رهان محاصرة انتشار  كوفيد 19.

وكانت السلطات المحلية بمدينة أكادير قد اتخذت قرار إغلاق سوق الأحد أكبر سوق تجاري بإفريقيا، في إطار التدابير الاحترازية للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، عقب تسجيل إصابات مؤخرا بين تجار هذه المعلمة الإقتصادية، في مساع لاحتواء انتشار وباء كورونا، ومحاربة تفشيه في صفوف المهنيين والمرتفقين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *