الرئيسية مجتمع أكادير: تدابير إضافية للحد من انتشار وباء كورونا

أكادير: تدابير إضافية للحد من انتشار وباء كورونا

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2020 - 14:32

بعد تسجيل استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، التي بلغت بسوس ماسة معدل ناهز 86 لكل 100 ألف نسبة بتطور قارب 100 •|• مقارن مع الأسبوع الماضي، ومعدل انتشار 1.13./. ومعدل إماتة وصلت 1.5./..، قررت السلطات الولائية تدابير إضافية لمحاولة تطويق الوباء، بعد تقييم للحالة الوبائية من طرف اللجنة المختصة في الموضوع اليوم الجمعة.

وحسب الدراسة التحليلية فإن الحالات المسجلة ترجع أساسا للحالات المخالطة والبؤر الصناعية المحسوبة على أكادير الكبير. كما ظهر أن تميز المصالح المختصة عامة وخاصة ساهمت بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية المقلقة بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

وقد تقرر، إضافة إلى التدابير المتخذة خلال الأسبوع المنصرم، تحديد وقت إغلاق أسواق القرب والسويقات في الساعة الخامسة مساءا مع تشديد المراقبة لاحترام التدابير الوقائية المعتمدة، و إغلاق ملاعب القرب، إضافة إلى تشديد المراقبة على كل المؤسسات المستقبلة لعدد كبير، من طرف اللجان المحلية المختصة و اتخاذ كافة الاجراءات في حق المخالفين للتدابير الاحترازية والصحية الجاري بها العمل.

وأهابت السلطات ساكنة أكادير للانخراط والتفاعل الإيجابي والمزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء لكسب رهان محاصرة استشراء كوفيد 19.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *