Ad Space
الرئيسية مجتمع بعد قرار إغلاق المحالات التجارية وحظر التنقل الليلي…ساكنة الراشيدية تخرج للاحتجاج

بعد قرار إغلاق المحالات التجارية وحظر التنقل الليلي…ساكنة الراشيدية تخرج للاحتجاج

كتبه كتب في 4 سبتمبر 2020 - 12:14

ستقبل عدد من تجار مدن كلميمة وتنجداد وأرفود الواقعة بإقليم الراشدية قرار السلطات الإقليمية بتنظيم وقفات احتجاجية متفرقة، تعبيرا منهم عن رفضهم للقرارات التي أعلن عنها أول أمس الأربعاء للحد من انتشار وباء كورونا.

وطالب المحتجون بتدخل والي الجهة لإعادة النظر في هذه القرارات التي تمنع التنقل الليلي إلا للضرورة القصوى ابتداء من الساعة الثامنة، وتفرض إغلاق المحلات التجارية والمقاهي ابتداء من السادسة مساءً.

واستنكر المتضررون هذه القرارت التي تمنعهم من العمل خلال الفترة المسائية خاصة انها الفترة التي يمكن لأرباب المحلات التجارية والمقاهي العمل فيها بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مناطقة إقليم الرشيدية، مستغربين السماح لمدن مثل الدار البيضاء والرباط وغيرها من المدن الكبرى للاشتغال إلى ساعات متأخرة من الليل في حين يمنع أبناء الرشيدية من هذا الحق، وفق تعابيرهم.

وقال المحتجون إن أبناء الرشيدية كانوا يلتزمون بكل القرارات التي تصدر عن السلطات، إلا أن القرار الأخير جانب الصواب ولم يستحضر الوضع المزري الذي يعيشه أغلب التجار وأرباب المقاهي منذ تطبيق حالة الطوارئ الصحية بالمغرب.

وكانت السلطات الإقليمية بالرشيدية، ابتداء من اليوم  الأربعاء الماضي،  اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأفادت مصادر مطلعة ، أن السلطات قررت منع التنقل الليلي إلا للضرورة القصوى ابتداء من الساعة الثامنة، وأيضا، تحديد إغلاق المحلات التجارية والمقاهي ابتداء من السادسة.

وأوضحت ذات المصادر ، أنه تقرر أيضا، إغلاق سوق الخميس ابتداء من الساعة الرابعة مساء، مشيرا إلى أنه تم إحداث خلية بالمحطة الطرقية لمراقبة حركة التنقل من وإلى الرشيدية.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.