الرئيسية مجتمع منها الاستعدد لدخول المدرسي…عامل إقليم إنزكان أيت ملول يترأس اجتماعا للجنة اليقظة الإقليمية

منها الاستعدد لدخول المدرسي…عامل إقليم إنزكان أيت ملول يترأس اجتماعا للجنة اليقظة الإقليمية

كتبه كتب في 29 أغسطس 2020 - 09:04

على إثر التزايد المهول الملحوظ في عدد المصابين بفيروس كورونا، و في اطار الاستعدادات للدخول المدرسي المقبل للسنة الدراسية 2020/2021، في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا. و تنفيذا للتعليمات الوزارية عقد بمقر العمالة اليوم الجمعة 28 غشت 2020 تحت رئاسة السيد اسماعيل ابو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول و بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية لليقظة إضافة إلى مدير مديرية التربية الوطنية إنزكان أيت ملول و ممثل التجارة و الصناعة بأكادير حيث تم الترحيب بالمدير الجديد للمستشفى الإقليمي، و تمحور النقاش على شقين:
٠ الأول حول السيناريوهات المحتملة و التدابير المزمع اتخاذها لانجاح الدخول المدرسي الحضوري و عن بعد مع وضع الخبرة المكتسبة لدى أعضاء لجنة اليقظة أمام المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتدليل العقبات و الصعاب.
٠ الشق الثاني يتعلق باشغال الزيارات الميدانية للوحدات الصناعية بكل من ايت ملول و الدشيرة الجهادية و مدى احترام الشركات و المقاولات لتوصيات اللجنة التقنية. إضافة إلى الزيارات الميدانية المزمع اجراؤها من طرف لجن مختلطة للمستشفيات.
كما تم التطرق للوضعية الوبائية الحالية على مستوى العمالة و مدى النتائج الايجابية للعمل الجماعي و انخراط الكلي لاعضاء لجنة اليقظة.
و في الأخير تم التطرق لضرورة استصدار قرار عاملي يهم النقل الفلاحي و حتمية احترام نسبة 75 %من الطاقة الاستعابية للمركبة او الحافلة شأنها شأن باقي المركبات العمومية مع إعطاء الأوامر للمراقبة الصارمة لهذا النوع من النقل من طرف الأمن الوطني و الدرك الملكي . و العمل على تفعيل القرار العاملي أخر يهم منع الاحتفالات بعاشوراء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *